Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أحد أبطال معركة الدبابات: تلقينا أوامر يوم 19 أكتوبر بإبادة العدو الإسرائيلي في الثغرة – أخبار مصر

قال العريف عباس محمد أبو العباس، أحد أبطال معركة الدبابات في أبو عطوة خلال حرب أكتوبر، إن كتيبته وصلت يوم 17 أكتوبر بعد غروب الشمس إلى منطقة القصاصين، فأدركوا أن مهمتهم ستكون في الإسماعيلية، ومع فجر 18 أكتوبر سمعنا أصوات الحرب الحقيقية، والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تمطر العدو.

تحركنا لملاقاة العدو في الإسماعيلية

وأضاف أبو العباس خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج «الشاهد» على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه مع غروب شمس يوم 18 أكتوبر تحركنا لملاقاة العدو في الإسماعيلية، وكان العدو يضرب ضربا عشوائيا، فتوزعنا في الجناين وشكلنا مجموعات، دون دعم من الاستطلاع حتى نرسم الخطة، وظللنا طوال الليل، ثم انسحبنا في الصباح عند مبنى هيئة قناة السويس، حتى يتم الاستطلاع مهمته.

منع تقدم العدو

وأوضح أنه في صباح يوم 19 أكتوبر عرفنا أن الأوامر صدرت لنا بالقضاء على القوات الإسرائيلية في الثغرة، وذهبت مجموعات الاستطلاع لتعرف عدد القوات الإسرائيلية، واستشهدوا جميعا، وذهبت مجموعات أخرى فعادت وأبلغتنا بحجم القوات الإسرائيلية الضخم، فتغيرت الخطة من إبادتها إلى إعداد كمائن لمنع تقدم العدو، وبدأنا الاشتباك يوم 22 أكتوبر مع شروق الشمس.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *