Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أكثر من 200 طفل بينهم 23 من غزة في سجون الاحتلال

مؤسسات الأسرى: “الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال يواجهون منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إجراءات انتقامية فرضها الاختلال على مختلف فئات الأسرى في كافة السجون”.

يعتقل الاحتلال الإسرائيلي في سجونه أكثر من 200 طفل فلسطيني منهم 23 طفلا من قطاع غزة محتجزون في سجن “مجدو” وهم رهن الإخفاء القسري كما كافة معتقلي غزة، علمًا أن هذا المعطى الوحيد المتوفر بشأن أطفال غزة المعتقلين وقد يكون العدد أعلى من ذلك؛ حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له مساء الخميس.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقالت مؤسسات الأسرى في بيان لها بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من نيسان/ أبريل من كل عام: “لقد شكل هذا العام أكثر الأعوام دموية بحق الأطفال الفلسطينيين، وذلك في ضوء عدوان الاحتلال الشامل وحرب الإبادة الجماعية المتواصلة في غزة حتى اليوم”.

وأضافت أن “الاحتلال قتل أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني في غزة خلال الستة أشهر الماضية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، علمًا أن هذه الحصيلة غير نهائية نظرا لاستمرار العدوان، كما أن هذه الحصيلة غير نهائية نظرا لاستمرار العدوان، إضافة إلى أن آلاف الضحايا منهم ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، بالإضافة إلى 117 شهيدا من الأطفال قتلتهم قوات الاحتلال منذ بداية العام في الضفة الغربية والقدس المحتلتين”.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، وفقا لبيان نادي الأسير، أن “الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال يواجهون منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إجراءات انتقامية فرضها الاختلال على مختلف فئات الأسرى في كافة السجون، إذ عمل بداية على عزل الأسرى عن العالم الخارجي بشكل تام وعزلهم عن بعضهم البعض في داخل السجون وسحب كافة الأدوات الكهربائية ومستلزماتهم من داخل الغرف وقطع المياه الساخنة عنهم ومصادرة الملابس”.

واختتم البيان، أن “إدارة السجون اكتفت بتقديم وجبات طعام ضئيلة للغاية وبنوعيات رديئة جدا، إضافة إلى هذا كله انتهجت قوات الاحتلال بحق الأسرى بوتيرة غير مسبوقة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *