اخبار الشرق الأوسط

قرأت لك.. “أول 20 ساعة”.. كيف تتعلم أى شيء بسرعة؟

قرأت لك.. “أول 20 ساعة”.. كيف تتعلم أى شيء بسرعة؟


نلقى الضوء على كتاب “أول 20 ساعة.. كيف تتعلم أى شىء بسرعة” تأليف جوش كاوفمان، وفى هذا الكتاب الصغير الملهم يجادل المؤلف “جوش” فى أنك تستطيع أن تصبح جيدا بما يكفى فى أى شىء.


يقول الكتاب: “هناك الكثير مما أود أن أتعلمه.. ولدى وقت قليل للغاية”، هذه هى قصة الحياة الحديثة، خذ لحظة لكى تفكر فى عدد الأشياء التى تريد أن تتعلمها، ما الأشياء التى وضعتها فى قائمتك؟ ما الذى يمنعك من البدء فى تعلمها؟


فى الأغلب يمنعك شيئان: الوقت والمهارة


وإليك الحقيقة الموجعة: الخبرات الأكثر إشباعا فى الحياة غالبا ما تتطلب مستوى من المهارة، والمهارة تحتاج إلى وقت ومجهود من أجل إتقانها، الوقت الذى لا نملكه، والمجهود الذى نتردد فى بذله.


سأبدأ فى تعلم هذا يوما ما، عندما يتاح لدى بعض الوقت.


من الأسهل أن تجلس أمام التليفزيون، أو تتحول عبر الويب، فعلا، لهذا يكتفى معظمنا بفعل هذا، وتظل رغباتنا مجرد أحلام.


وإليك حقيقة مزعجة أخرى: الكثير من الأشياء لا تصبح ممتعة إلى أن تصبح جيدا فيها، كل مهارة لها حاجز أسميه أنا “حاجز الإحباط” وهى فترة من الوقت تكون فيها غير ماهر بشكل بشع وتكون مدركا بشكل مؤلم لتلك الحقيقة، لماذا تبدأ فى تعلم شيء تعرف أنك ستكون سيئا فيه؟


ألن يكون من الرائع أن نتمكن من إتقان المهارات الجديدة بديل من المعاناة؟ وأن نكسر حاجز الإحباط هذا بسرعة، بحيث ننتقل إلى الجزء المجزى؟ وأن نقضى وقتا أقل فى الخوض فى الأمور المربكة والشكوك، والمزيد من الوقت فى الاستمتاع؟

لمطالعة الخبر على اليوم السابع


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *