اخبار الشرق الأوسط

«قمر وأميرة».. مولودتان بتقوس الساقين تحتاجان لجراحة عاجلة بالفيوم – المحافظات

«قمر وأميرة»، طفلتان توأم، جاءتا إلى هذه الدنيا في ظروف استثنائية، مما أدى إلى معاناتهما مبكراً مع الأمراض رغم أنهما لم تتجاوزا من العمر إلا شهور قليلة.

عقب ولادة الطفلتين «قمر محمود عبد الله قطب»،وشقيقتها «أميرة»، تم نقل الأم إلى غرفة العناية المركزة، نظراً لإصابتها بفشل كلوي، وانسداد في أحد شرايين القلب، مما اضطر والدهما إلى الاعتماد على اللبن الصناعي في تغذية المولودتين، نظراً لعدم قدرة الأم على إرضاعهما طبيعياً، بسبب ظروفها المرضية.

مرت 9 شهور ووالدهما يقوم بشراء الألبان الصناعية بانتظام، ولكن بصعوبة شديدة، حيث أنّ حالتهما المادية لم تكن تسمح بذلك، فاضطرت الأم إلى الامتناع عن شراء اللبن، والبدء في إطعام الطفلتين أي شئ موجود بالمنزل، وما أن بدأت الطفلتان تضعان أقدامهما الصغيرة على الأرض، إلا وتفاجأت الأم بإصابتهن بتقوس شديد في الساقين.

تحدثت «نادية السيد»، والدة الطفلتين، لـ«الوطن»، قائلةً إنّ إحدى الطفلتين تعاني من تقوس في الساقين من الداخل، بينما ساقا الأخرى مقوستان للخارج، مشيرةً إلى أنّها توجهت بالطفلتين إلى الطبيب، الذي أخبرها أنّهما مصابتان بنقص حاد في الكالسيوم، نتيجة سوء التغذية، مما تسبب في حدوث تقوس في الساقين، مشيراً إلى أن إحدى الطفلتين تحتاج إلى عملية جراحية عاجلة، بينما يمكن تحسن حالة الطفلة الأخرى مع العلاج.

وأضافت الأم أنّ طفلتيها التوأم أصبحتا الآن في عمر 3 سنوات ونصف، ولم يحدث أي تحسن في حالتهما، وفي آخر زيارة للطبيب، أكد أن كلتا الطفلتين تحتاجان إلى تدخل جراحي لتعديل وضع الساق، عبر تكسيرها وإعادة ضبط العظام مرة أخرى، مع إعطائهما الكالسيوم اللازم، حتى تشفيان سريعاً.

وتابعت «نادية» أنّ زوجها موظف بسيط، وهي لا تعمل، ومصابة بفشل كلوي، حيث تخضع لعملية غسيل كلوي 3 مرات أسبوعياً، وحالتهما المادية صعبة، ولا تسمح بتحمل نفقة العملية، وفي نفس الوقت تتمنى إنقاذ حياة طفلتيها، مشيرةً إلى أن الأطباء حذروا من أنه كلما تقدمت الطفلتان في السن، كلما كان من الصعب إجراء العملية، ولن يكون بإمكانهما ممارسة حياتهما بشكل طبيعي.

وناشدت والدة الطفلتين «قمر وأميرة» المسئولين النظر إليهما بعين الرحمة، ومساعدة الأسرة في إجراء العملية الجراحية لهما في أقرب وقت، لإنقاذ مستقبلهما، قبل أن تلتحقا بالمدرسة، وحتى يمكنهما ممارسة حياتهما بشكل طبيعي.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *