اخبار الشرق الأوسط

كل ما تريد معرفته عن لقاح جونسون آند جونسون .. جرعة واحدة فقط – مصر

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، استعداد مصر لاستقبال لقاح جونسون آند جونسون قريبا، مضيفًا أن هناك اتفاقيات الفترة الحالية على تأمين حصة مصر والتى تصل الى 25 مليون جرعة لتصل مصر قريبا.

وأكد أنه من المقرر أن تصل قريبًا، ولفت إلى أن لقاح جونسون آند جونسون له العديد من المميزات التي جعلتنا نضعه ضمن أولوياتنا، بالتزامن مع هذه التصريحات تستعرض «الوطن» في نقاط كل ما تريد معرفته عن لقاح جونسون آند جونسون وجاءت كالتالي:

كل ما تريد معرفته عن لقاح جونسون آند جونسون

– لقاح جونسون آند جونسون من اللقاحات الفعالة والآمنة التي تصل فاعليتها لأكثر من 88%.

– لقاح جونسون آند جونسون هو عبارة عن جرعة واحدة على عكس اللقاحات المتوافرة كلقاح سينوفارم وأسترازينيكا، والتي يعتمد على جرعتين يفصل بينهم مدة زمنية أحدهما 21 يوم والأخرى 3 أشهر.

 

– لقاح جونسون يتميز بسهولة تخزينه التي لا تتطلب تخزين شديد البرودة، مثل لقاح فايزر او موديرنا على سبيل المثال، ما يجعله خيارا جيدا للدول.

– لقاح جونسون آند جونسون يقوم على تكنولوجيا نواقل من الفيروسات الغدية، على عكس لقاحي فايزر وموديرنا والذي يعتمد على تكنولوجيا الحمض النووي الريبوزي المرسال.

– الفئات التي لن تحصل على لقاح جونسون آند جونسون وفقا لمصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان المصرية هم بالترتيب كما جاء أصحاب الأمراض المناعية أو من يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة، أو لديهم أمراض سرطانية.

وتسعى وزارة الصحة ولسكان عن تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا.

وتواصل الوزارة تلقي كافة استفسارات المواطنين بشأن لقاحات كورونا وأى امور تتعلق بالفيروس عبر الخط الساخن للوزارة واطلاعهم على المستجدات لضمان استقرار المنحنى الوبائ.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *