Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الطراز الإنجليزي… كلاسيكية وتحديثات مواكبة للنمط المعاصر

الطراز الإنجليزي في الديكور مُرادف للفخامة؛ تتقدّم الطراز المذكور الخامات الخشبية والأنسجة الفاخرة المنقوشة، كما يُدمج “الإنجليزي” بالطراز المعاصر في الشقق، في الآونة الأخيرة، للتعبير عن ثقافة أصحابها ورقيهم.
إشارة إلى أن الطراز الإنجليزي مُطعّم بتأثيرات شرقية، لا سيما لناحية النقوش وغنى ألوان الأنسجة.

لمحة تاريخية عن الطراز الإنجليزي في الديكور

نموذج من الطراز الإنجليزي في الديكور

بحسب شروح لجين الفارس، مهندسة العمارة السورية، لـ”سيدتي. نت”، فإن النمط الإنجليزي في الديكور، والذي يُسمة أيضًا بـ”الفيكتوري”، نسبة للملكة فيكتوريا التي برز النمط في عهدها، هو مزيج من الأناقة والرقي، بروح كلاسيكية واقعية، يعتمد على الألوان الدافئة والزخارف. وهو متأثر بنكهة شرقية، مصدرها مستعمرات الإنجليز الشرقية، مثل: الهند، وغيرها.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نقوش و”موتيفات” متأثّرة بثقافات الشعوب

أضيفي إلى ذلك، يستخدم الطراز الخشب والمنسوجات الفاخرة والأبواب والنوافذ الضخمة والمواقد واللوحات الكبيرة والمنحوتات والكريستال… كل ما تقدم هو من العناصر الأساسية في الفراغ المعماري، من دون الإغفال عن الأرضيات الخشبية، وكذا في شأن الأسقف أو تكون الأخيرة بيضاء مزخرفة بالجبس أو بعوارض خشبية، مع توظيف الألوان الهادئة.

الطراز الإنجليزي مُتأثر بنكهة شرقية، لا سيما لناحية النقوش

الطراز الإنجليزي الحديث

أريكة صغيرة وثيرة

من المُمكن بحسب شروح المهندسة أن تضع مالكة المنزل بصمتها ولمساتها العصرية، على الطراز الإنجليزي في الديكور، من دون التقيد بخصائصه بصورة حرفية، وذلك من خلال الإنارة والاكسسوارات أي اللوحات، مع إضافة المرايا والتمسك بخطة لونية هادئة، والحفاظ على الأرضيات الخشبية والزخارف والألوان الغنية من خلال الوسائد… بمعنى تحقيق التضاد بين روح النمط الإنكليزي الكلاسيكي والديكور الحديث، مما يحقق الفخامة، في حال الانتباه إلى حسن تنسيق العناصر.

صالة مؤثثة بحسب الطراز الإنجليزي المحدث

خطوات تأثيث الصالة بحسب الطراز الإنجليزي

تطلع المهندسة لجين قراء “سيدتي. نت” على كيفية تصميم الصالة (أو الصالون) وتأثيثها، بحسب الطراز الإنجليزي، في الوقت الراهن، فتقول إنه “يتحقق التصميم بالتناسب مع الفراغ ومساحته؛ مع اختيار الخطة اللونية، بداية، بالانسجام مع الأرضيات الخشبية. ثمّ، يوزع الأثاث المختارة حجوم قطعه، بعناية، مع تقسيم الغرفة بشكل يخدم الوظيفة والجمال”. وتعدد القطع المشهورة، في هذا الطراز، مثل: الأريكة التشسترفيلد، كما القطع الأخرى ذات الأنسجة الفاخرة، مع الدعوة إلى أن تكون فخمة”. وتنصح باختيار وسائد ملونة وتصميم ستائر بسيطة ومكتبة خشبية للتلفزيون. أمّا الزخارف تبدو واضحة على جدران الصالة والإضاءة متعددة المصادر والاكسسوارات كثيرة، منها: الكريستال.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على لمسات وإضافات بهيجة تنعش ديكور صالات الاستقبال العصرية

خصائص الأثاث الإنجليزي

  • تشتمل أنواع الخشب المستخدمة في الطراز الإنجليزي، على: خشب الماهوجني والبلوط.
  • الأنسجة ذات خلفيات هادئة، لكنها مزخرفة بزخارف نباتية وأزهار. ينسحب الأمر على ورق الجدران.
  • السجاد لا يحتوي على تفاصيل كثيرة.
  • بالإضافة إلى الأبيض، هناك الأخضر والبني والبيج، كما الألوان من طائفة “الباستيل”.
  • للاكسسوارات الفاخرة والمميزة دور كبير في النمط الإنجليزي، لا سيما المزهريات و”الأباجورات” الخزفية الفاخرة وقطع الكريستال والشمعدانات المميزة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *