Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

بعد تأييد المحكمة تغريمه.. حكاية أزمة هاني شاكر وعباس أبو الحسن


07:20 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

كتب هاني صابر:

وقع خلاف بين الفنان عباس أبو الحسن والفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق، عقب هجوم الأول على الثاني بعد حصوله على جنسية بلد أخرى، ليصل الخلاف بينهما لساحات المحاكم، حيث أيدت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تغريم الفنان عباس أبوالحسن مبلغ 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر.

ونستعرض لكم حكاية أزمة عباس أبو الحسن مع هاني شاكر في السطور التالية:

بداية الأزمة

هاجم الفنان عباس أبو الحسن، حصول الفنان هاني شاكر على جنسية وجواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار في أحد المنتجعات السياحية بدولة دومينيكا، وهو ما كشفه مقطع فيديو لأحد الشركات المتخصصة للاستثمار عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وقال أبو الحسن، في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”: “هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر.. مصر اللي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط ؟! يا أخي، ومش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مصر؟ وهل يجوز يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية؟ يا أخي.. أين القيم؟! أين الأصالة ؟!”.

رد فعل هاني شاكر

تقدم الفنان هاني شاكر، وقتها ببلاغ عن طريق محاميه ماجد الشربيني، وقدمت النيابة العامة عباس أبو الحسن للمحاكمة ووجهت إليه تهمة القذف علانية للمجني عليه هاني شاكر من خلال صفحته على فيسبوك وأيضا قيامه علانية بسب شاكر.

وأكدت في حيثياتها، بأنه قد استقر في عقيدتها ووجدانها ثبوت ارتكاب المتهم عباس أبو الحسن عباس لتلك الواقعة.

وقال هاني شاكر في بيان صحفي، إن الغرض من الدعوى ليس التعويض في حد ذاته، لأنه قرر أن يتبرع بما قد يحكم به القضاء إلى إحدى الجهات الخيرية، وإنما الهدف هو إيقاف استغلال صفحات التواصل الإجتماعي.

محكمة جنح القاهرة الاقتصادية

في أبريل 2023، غرمت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية الفنان عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه، وأصدرت حكمها في الجنحة رقم 406 لسنة 2023، لاتهامه

بسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

موقف عباس أبو الحسن بعد الحكم

قام الفنان عباس أبو الحسن من خلال محاميه، بالطعن على الحكم بالاستئناف.

محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة

أيدت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء 16 أغسطس، تغريم الفنان عباس أبو الحسن مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر، ورفضت الطعن المقدم من محامي عباس أبو الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *