Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي دورته الـ 39 لـ إلهام شاهين


05:28 ص


الخميس 31 أغسطس 2023

كتب هاني صابر:

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إختيار الفنانة إلهام شاهين لإهدائها الدورة الـ ٣٩ للمهرجان هذا العام، والمقرر إقامتها خلال الفترة من ٣ إلى ٨ أكتوبر المقبل.

وقال الأمير أباظة، في بيان صحفي، إن هذا الاختيار جاء تقديرا للمشوار الفني الكبير للنجمة إلهام شاهين، فقد حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ في نهاية السبعينيات.

وقدمت إلهام شاهين، العديد من المسلسلات منها (أخو البنات، قال البحر، حتى لا يختنق الحب، ليالي الحلمية، نصف ربيع الآخر، البراري والحامول، الحاوي، سامحوني ما كانش قصدي، مسألة مبدأ، قصة الأمس) وغيرهم الكثير من أعمال الدراما الناجحة.

كما قدمت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة فترة الثمانينيات والتسعينيات، ولها أكثر من تجربة ناجحة مع النجم عادل إمام في أفلام (أمهات في المنفى، رمضان فوق البركات، الهلفوت)، وكذلك مع النجم محمود عبد العزيز مثل (الجنتل، سوق المتعة).

وحصلت إلهام شاهين، على العديد من الجوائز عن أدوارها في أفلام (يا دنيا يا غرامي، الجنتل)، ولها تجارب في الإنتاج مؤخرا مثل (أيام في الحب، يوم للستات، هز وسط البلد).

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *