اخبار الشرق الأوسط

مدير مدرسة «طالب البنطلون المقطع»: الأخلاق بتقول إني أمنعه من الدخول – مصر

علق محمد ناصف، مدير مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية للبنين بمحافظة الجيزة، على واقعة «طالب البنطلون المقطوع»،  أن الطالب حضر إلى المدرسة الساعة الثامنة وربع صباحاً، مرتدياً بنطلون ممزق في 6 أماكن، مؤكداً: «أصريت على عدم دخوله لجنة الامتحان بهذا الشكل المخالف لقيم المجتمع وتقاليد».

وأضاف «ناصف» لـ«الوطن»، أن الطالب غيّر البنطلون ببنطلون «كويس» يتفق مع قيم وتقاليد المجتمع، وحضر لجنة الامتحان الساعة التاسعة إلا ربع، أي قبل لجنة الامتحان بـ15 دقيقة، مشيراً إلى أنه الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولا يحتوي على أي صعوبات وتعقيدات.

وتابع مدير المدرسة، بأن الهدف من هذا التصرف هو تعليم الطالب الانضباط واحترام صورة المدرسة والالتزام بقيم وتقاليد المجتمع المصري، مؤكداً أنه بعد أعوام قليلة يلتحق الطالب بمرحلة الثانوية العامة ثم المرحلة الجامعية، فلابد من تربيته أخلاقياً في المدرسة قبل كل ذلك، وتعليمه كيفية احترام صورة المؤسسة التعليمية، على حد قوله.

وأوضح أن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي شكاوي، مشيراً إلى أنه جرى تطبيق كل الإجراءات الاحترازية جيدا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كتعقيم لجان الامتحانات وتطهيرها وإلزام الطلاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية أثناء الامتحانات.

ولفت إلى أنه يتم قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل دخول المدرسة، مؤكداً أن المدرسة ملتزمة بتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مشيراً إلى أنه تم تخصيص فرق طبية للإطمئنان على صحة الطلاب وتقديم الدعم الكامل لهم،  وفرق فنية في المدرسة حل أي مشكلات فنية تواجه الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت أن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي شكاوي، مؤكدة أنه تم التنسيق مع كافة الإدارات التعليمية وذلك للوقوف على أبرز مستجدات سير العملية الامتحانية، مشيرة إلى أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الحترازية في المدارس لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة الطلاب، وإلزامهم بإرتداء الكمامات الطبية أثناء الامتحانات.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *