اخبار الشرق الأوسط

مستشار الرئيس للشؤون الصحية يحذر من التجمعات في شهر رمضان

مستشار الرئيس للشؤون الصحية يحذر من التجمعات في شهر رمضان

الدكتور عوض تاج الدين

قال الدكتورعوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن هناك تخوفات من شهر رمضان وزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، خاصة وأن شهر رمضان تكثر فيه التجمعات العائلية والزيارات والخروجات والتسبب في زحام كبير بين المواطنين.

مستشار الرئيس يحذر من التجمعات العائلية في رمضان

وتابع مستشار الرئيس في تصريحات خاصة لـ«الوطن» المنحنى الوبائي لفيروس كورونا بشكل عام مرتبط بسلوكيات المواطنين، لافتا إلى أن التجمعات العائلية التي تتكون من 7 لـ10 أشخاص أو أكثر هي معرضة للإصابة في حال عدم الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي على سبيل المثال.

وأضاف تاج الدين أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا تتوقف على سلوكيات المواطنين، والحديث عن الزيادة في شهري إبريل ومايو هي ناتجة عن دخول شهر رمضان وموسم نشاط الفيروسات. وعن موقف مصر من اللقاحات طمأن مستشار الرئيس المواطنين بأن مصر تسير في الطريق الصحيح لاستيراد اللقاحات الفعالة ووصلت بعض اللقاحات فعالتها لـ90%.

مستشار الرئيس يعلق على إصابة الأشخاص بعد تلقي اللقاح

وعن الأشخاص الذين يصابون بعد تلقي اللقاحات، أشار تاج الدين إلى أنه وارد الإصابة ففعالية اللقاح تتم بعدها بـ14 يوما على الأقل ووارد أن يكون مصاب قبل أخذ اللقاح أو بعده، فاللقاح ليس الحل السحري للوقاية من الفيروس طالما لم يوجد اتباع للإجراءات الاحترازية.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن خروج متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة ليصبح إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139927 حالة حتى اليوم.

كما أشارت التقارير أن مصر تقترب من تسجيل 181241 حالة مصابة بفيروس كورونا من ضمنهم 139927 حالة تم شفاؤها وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

لمطالعة الخبر على الوطن


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *