Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«شؤون الحرمين» للطائفين: تجنبوا التكدس والتدافع في المسجد الحرام

دعت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الطائفين حول الكعبة المشرفة إلى التضرع إلى الله بالهدوء دون رفع للصوت، واحترام قدسية الكعبة ومكانتها، والالتزام بآداب المسجد الحرام، مع تجنب أي سلوك غير لائق، والحرص على النظام والترتيب خلال الطواف حول الكعبة، وتجنب التكدس والتدافع، مع الحفاظ على السلام والهدوء أثناء الطواف.

وأفادت أنه يمكن للمعتمرين استلام الحجر الأسود في الأوقات غير المزدحمة إن تيسر ذلك، كما يمكن أداء ركعتي الطواف في أي مكان من المسجد الحرام، حاثة الجميع على تجنب التصرفات التي قد تعرض الآخرين للخطر مثل «التدافع»، وعدم الانشغال بالتصوير والتفرغ التام لأداء العبادات.

وقالت: «ينبغي للمعتمرين الالتزام بأداء النسك بشكل صحيح والتوجه إلى مكاتب الإفتاء الموجودة في أرجاء الحرم للاستفسار عن أي أمر يشكل عليهم»، لافتة النظر إلى ضرورة التعاون مع العاملين في صحن المطاف، الذين خصصوا لخدمتهم وسلامتهم، مؤكدة أن الامتثال لتوجيهاتهم يسهم في سلامة وراحة الزوار والمعتمرين في المسجد الحرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *