Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك شعور بأن التماسك الداخلي للجيش يتآكل

اعترف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم (الإثنين)، بأن هناك تآكلا في الشعور بالتماسك الداخلي في الجيش، محذرا من أن ذلك قد يؤثر على قدراته في المستقبل.

وقال غالانت خلال اجتماع أمني مغلق مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، إن الجيش مؤهل حاليا لأداء مهماته، لكنه يعاني من أزمة نتيجة للاضطرابات السياسية التي تشهدها إسرائيل، مضيفاً: «الجيش الإسرائيلي الآن مؤهل لأداء مهماته، لكن هناك ضرر قد يكون له تأثير على المدى الطويل. هناك شعور بأن التماسك الداخلي يتآكل».

واستعرض وزير الدفاع إلى جانب كبار المسؤولين في أجهزة المخابرات والأمن العام، تقديراً للوضع الحالي وللتحديات التي تواجه إسرائيل على مختلف الجبهات بعد أن دخلت الأزمة شهرها السابع، عندما أقر الكنيست أول تعديل، مقلصاً سلطات للمحكمة العليا في إلغاء قرارات الحكومة، وهو ما أثار مخاوف إزاء استقلال المحكمة.

وأثارت خطط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية بشأن التعديلات القضائية احتجاجات غير مسبوقة مستمرة منذ شهور وأدت لانقسام شديد في المجتمع الإسرائيلي، وهزت ولاء بعض جنود الاحتياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *