Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية للفضاء تعلن موعد انطلاق رحلة روادها إلى الفضاء

كشفت الهيئة السعودية للفضاء رسمياً عن موعد انطلاق رحلة أبطال السعودية إلى الفضاء في شهر مايو المقبل، وذلك حسبما ذكرت اليوم عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وسيلتحق رائد الفضاء ورائدة الفضاء السعوديان “علي القرني وريانة برناوي” بطاقم مهمة AX2 الفضائية بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميّاً، والإسهام في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.

بإعلان @Axiom_Space موعد انطلاق رحلة أبطالنا @Astro_Rayyanah ، @AstroAli11 إلى الفضاء في شهر مايو المقبل؛ بداية لعصر جديد من الاستكشافات السعودية للفضاء.
السعودية #نحو_الفضاء pic.twitter.com/ncnPRfn8Ra

— الهيئة السعودية للفضاء (@saudispace) April 6, 2023

تنظيم 14 تجربة سعودية

وكانت الهيئة السعودية للفضاء أعلنت عبر حسابها على “تويتر” عن تنظيم 14 تجربة سعودية ضمن برنامج رحلات الفضاء المأهولة يستعد فيها رواد الفضاء السعوديون لتطبيق تجاربهم العلمية
وللإستكشاف والتطوير في المجالات التالية:
6 تجارب في الدماغ والجهاز العصبي.
4 تجارب في الخلايا المناعية.
تجربة واحدة في الاستمطار.
3 تجارب تعليمية وتوعوية في بيئة الجاذبية الصغرى.
كما أعلن المركز ضمن مشروع تدريب روادنا للتعامل مع الظروف المعيشية الاستثنائية في محطة الفضاء الدولية، يتحتم عليهم التدريب على المعدات والتقنيات الخاصة بإعداد الوجبات الغذائية لضمان سلامتهم وصحتهم البدنية خلال فترة الحلة
يشار إلى أن هناك اختلاف جذري مابين الظروف المعيشية على الأرض وواقع معيشة رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية نظراً لمحدودية الموارد والمساحات، إذ تستدعي اقامتهم في المحطة الخضوع لتدريبات خاصة لتهيئتهم على كيفية تخزين واعداد الأطعمة في الفضاء لضمان سلامتهم وتحقيق أهداف المهمة على أكمل وجه.
ويتدرب رواد الفضاء على عدد من المعدات والتقنيات الخاصة بإعداد الوجبات:
آلية تخزين المواد الغذائية.
استخدام معدات تجهيز الوجبات الغذائية.
استخدام معدات وتقنيات تحليل واختيار المواد الغذائية.
استخدام معدات التعليب الخاصة.

الهيئة السعودية للفضاء

وتأسست الهيئة السعودية للفضاء بموجب أمر ملكي في ربيع الآخر 1440 “ديسمبر 2018″، في خطوة شجاعة نحو مستقبل أكثر ابتكاراً وتطلعاً لأحدث التقنيات والفرص في قطاع الفضاء السعودي.
وتتوافق أهداف الهيئة السعودية للفضاء مع تطلعات السعودية نحو حياة أكثر جودة وتقدم، حيث تتوافق مع رؤيتها لخلق بيئات أفضل وأكثر أماناً لمواطنيها، مع خلق فرص جديدة لمزيد من الابتكارات المربحة الداعمة للاقتصاد السعودي.
تقتضي استراتيجية الهيئة السعودية للفضاء وضع مجموعة من الأهداف الأولية التي تخدم مصالح الأمن الوطني وتحميه من المخاطر المتعلقة بالفضاء وتشجع النمو والتقدم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *