Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصندوق الصناعي السعودي: 3 مسارات للتحدي في هاكاثون الصناعة 2023

تحت عنوان “دع أفكارك تُضيء” أعلن صندوق التنمية الصناعية، عن بدء التسجيل في النسخة الثانية من “هاكاثون الصناعة” لعام 2023م، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الصناعي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

مسارات هاكاثون الصناعة 2023

وأوضح الصندوق الصناعي، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، أن “هاكاثون الصناعة” 2023 يطرح تحديات المُصنّعين الوطنيين عبر 3 مسارات، وهي:

1 التصميم.

2 الإنتاج.

3 الاستدامة.

مراحل هاكاثون الصناعة

وأبان صندوق التنمية الصناعية، أن مراحل الهاكاثون تنقسم إلى 4 مراحل، وهي:

المرحلة الأولى “مرحلة التسجيل”: وتبدأ من 13 أغسطس إلى 29 أغسطس.

المرحلة الثانية “مرحلة الفرز”: وتبدأ من 29 أغسطس إلى 7 سبتمبر.

المرحلة الثالثة “مرحلة المعسكر التدريبي”: وتبدأ يوميّ 14و15 سبتمبر.

المرحلة الرابعة “اختيار الفائزين والحفل الختامي”: وتبدأ يوم 16 سبتمبر.

جوائز هاكاثون الصناعة

ويبلغ مجموع جوائز “هاكاثون الصناعة” 2023، مليون ريال سعودي، تتوزّع على الفائزين والمشاركين فيه، حيث يُقام الهاكاثون بالشراكة مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بصفتها شريكاً للابتكار، وبنك الرياض بصفته شريكاً مصرفياً، وشركة سبكيم بصفتها راعٍ بلاتيني.

فتح باب المشاركة

ويفتح الصندوق الصناعي باب المشاركة في “هاكاثون الصناعة” 2023 للمبدعين والمبدعات من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ممن يبلغون 18 عامًا فأعلى، وذلك بهدف ربط أفكارهم مع احتياجات المُصنّعين الوطنيين، لإيجاد حلول إبداعية للتحديات الصناعية التي تواجه المُصنّعين، الأمر الذي يُسهم في تطوير المنتجات الوطنية، وتعزيز جاذبيتها على المستويين المحلي والعالمي.

ويأتي تنظيم صندوق التنمية الصناعية لهاكاثون الصناعة في نسخته الثانية، تأكيدًا على نجاح النسخة الأولى، وما وجده من تفاعل وصدى لدى المشاركين وأصحاب التحديات، وكذلك استمرارًا لجهود الصندوق في دعم المصنعين الوطنيين وتعزيز قيم الابتكار والإبداع التي تشكل ركيزة أساسية من ركائز تطور القطاع الصناعي.

الصندوق الصناعي السعودي

يقوم صندوق التنمية الصناعية السعودي بدور محوري ورؤية مستقبلية واعدة لتحول المملكة العربية السعودية إلى دولة صناعية، فمنذ تأسس الصندوق قبل نحو 48 عامًا وهو يقوم بدور ريادي في تطوير وتنفيذ وتحقيق سياسات وبرامج التنمية الصناعية، ليصبح بذلك المُمكن المالي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 للتحول الصناعي في المملكة.

كما للصندوق إسهامات كبيرة في تعزيز فرص الاستثمار الصناعي، وتطوير الصناعة المحلية ورفع مستوى أدائها، ويحرص الصندوق في تقديم خدماته على التكامل مع الجهات الحكومية لتوسيع نطاق دعمه ليشمل عددًا من القطاعات الواعدة في مجالات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *