Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة محمد اللنكرودي – محمد حسن المرتضوي اللنکرودي السيرة الذاتية

سبب وفاة محمد اللنكرودي – يبحث عدد من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة محمد اللنكرودي ، علما بأن خبر وفاته انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بما فيها منصة X تويتر سابقا .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنضع لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموضوع سبب وفاة محمد اللنكرودي كما سنضع لكم معلومات عن محمد حسن المرتضوي اللنکرودي السيرة الذاتية .

وفاة محمد اللنكرودي

وأكدت عدة جهات غير رسمية أن سبب وفاة محمد اللنكرودي ، هو وعكة صحية ، حيث عانى في الفترة الأخيرة من وعكة صحية ألمت به أُدخل على إثرها إلى المستشفى فيما تم الإعلان عن وفاة محمد اللنكرودي لاحقا .


 

محمد حسن المرتضوي اللنکرودي السيرة الذاتية

هو السيّد محمّد حسن ابن السيّد مرتضى ابن السيّد حسين المرتضوي اللنكرودي.

والدهالسيّد مرتضى، قال عنه أُستاذه السيّد أبو الحسن الإصفهاني في إجازته له: «وبعد، فإنّ جناب السيّد الفاضل الجليل، والعالم  الكامل النبيل النحرير المحقّق الحبر الكامل المدقّق المهذّب الصفي الورع الزكي المجتبى… إلى أن وصل إلى المرتبة السامية من الاجتهاد، فله العمل بما يستنبطه من الأحكام…»(2).

ولادته

ولد في الثالث والعشرين من صفر 1350ه‍ في النجف الأشرف بالعراق

.دراسته وتدريسه

بدأ بدراسة العلوم الدينية في طهران، ثمّ سافر إلى قم عام 1373ه‍ لإكمال دراسته الحوزوية، ثمّ سافر إلى النجف مدّة قليلة لإكمال دراسته الحوزوية العليا، ثمّ رجع إلى قم، واستقرّ بها حتّى وافاه الأجل، مشغولاً بالتدريس والتأليف وأداء واجباته الدينية.

من أساتذته

والده السيّد مرتضى، الشيخ مهدي الإلهي القمشئي، الشيخ أبو الحسن الشعراني، السيّد حسين البروجردي، العلّامة الطباطبائي، السيّد المحقّق الداماد، الميرزا هاشم الآملي، السيّد محمّد رضا الكلبايكاني، الشيخ محمّد علي الأراكي، الإمام الخميني.

من تلامذته

السيّد حسن الأبطحي، الشيخ حسين كنجي، الشيخ سعيد داودي، الشيخ مهدي رستم نجاد، السيّد محمّد باقر بني سعيد، الشيخ محسن الفقيهي.

من نشاطاته في قم

إقامته صلاة الجماعة في أوقاتها الثلاث في مسجد سلماسي.

من مؤلّفاته

جواهر الأُصولية (تقرير درس الإمام الخميني) (مجلّدان)، الدرّ النضيد في الاجتهاد والاحتياط والتقليد (مجلّدان)، الصلاة (مجلّدان)، كتاب الطهارة، كتاب الخمس (تقرير درس السيّد البروجردي)، تقرير درس السيّد المحقّق الداماد، تعليقة على كفاية الأُصول، رسالة لُبّ اللُباب في طهارة أهل الكتاب، الفوائد الرجالية، نوادر الأثر فیما یتعلّق بالإمام الثاني عشر(ع).

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *