اخبار الشرق الأوسط

«مصر للأفضل» تكرم وزيرة التضامن ضمن أفضل 50 سيدة تأثيرا لعام 2020 – مصر

شاركت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في فعاليات الدورة السادسة لقمة «مصر للأفضل»، التي تنظمها مؤسسة أموال الغد الاقتصادية تحت رعاية، الدكتور مصطفى مدبولي.

جاء ذلك، بحضور رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات التنفيذية لكبرى المؤسسات المصرفية والشركات.

وكرمت الدورة السادسة لقمة «مصر الأفضل»، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ضمن أفضل 50 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال لعام 2020.

من جانبها، أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، تمثل إحدى أهم أولويات القيادة السياسية والحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية، خاصة في ظل الظروف الصعبة، التي تواجه منظومة الاقتصاد العالمي من تداعيات انتشار فيروس كورونا، والتي أثرت سلبا على اقتصادات كل دول العالم.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن النجاح الذي حققته خطة الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة المصرية منذ أكثر من 4 أعوام، ساهمت في تعزيز قدرات الاقتصاد المصري، على مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية، من بينها أزمة «كوفيد 19».

وقالت الوزيرة إن القطاع الخاص المصري، قام بدور رئيسي في تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، من خلال استمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة، الأمر الذي يؤكد على أهمية الدور الوطني لمجتمع الأعمال، كشريك رئيسي للحكومة، في تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *