اخبار الشرق الأوسط

مصر: 12 قتيلا و7 مفقودين على الأقل إثر غرق مركب في الإسكندرية | أخبار عربية ودولية

لقي 12 شخصًا مصارعهم، وفُقِد 7 آخرون بعد غرق مركب كانت تستقله أسرة مصرية للتنزه في بحيرة مريوط بغرب الإسكندرية، شمال مصر.

وأوضحت مصادر طبية وأمنية أنه “تم انتشال تسع جثث حتى الان ومازال البحث جاريا عن أربعة أو خمسة مفقودين”، بعد غرق المركب مساء الإثنين، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس” للأنباء.

وأفاد موقع صحيفة “الأهرام” الحكومية الثلاثاء، بأن “مركبا كان يقل 19 شخصا من عائلة واحدة، قد غرق مساء أمس الإثنين، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية بإحدى الجزر ببحيرة مريوط”.

ولم تتضح بعد ملابسات غرق المركب.

ونقلت صحيفة “الدستور” الخاصة، عن قائد فريق الغواصين المتطوعين، إيهاب المالحي، قوله: “غرق مركب كان يقل 19 شخصا بينهم أطفال من أسرة واحدة كانوا في نزهة ترفيهية ببحيرة مريوط في مدينة الإسكندرية (شمال) الإثنين”.

وأضاف المالحي: “تم انتشال 12 غريقا من مياه البحيرة، وجاري البحث عن 7 مفقودين”، لافتا إلى استمرار أعمال البحث والإنقاذ.

وفي وقت سابق، اليوم، نقل الموقع عن محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، القول إن “الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفيات و5 مصابين و2 ناجين وجارٍ البحث عن مفقودين”.

فيما نقلت صحيفة “الوطن” عن الشريف، قوله إن “المعاينة المبدئية للحادث أظهرت أن جميع من كانوا على المركب من أسرة واحدة وكانوا في رحلة ترفيهية داخل البحيرة”.

وأوضح الشريف: “تم توجيه 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، إضافة إلى توفير 4 عربات إسعاف بموقع الحادث”.

وصدر غواصون عدة استغاثات عبر منصات التواصل الاجتماعي، لسرعة التوجه إلى موقع الحادث لمساعدة الجهات المعنية في إنقاذ ضحايا المركب الغارق.


المصدر: عرب 48

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *