اخبار الشرق الأوسط

مصير امتحانات «الميدترم» بجامعة الإسكندرية بعد زيادة إصابات كورونا – المحافظات

ارتفع معدل إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في مصر خلال الأزنة الأخيرة، ما نتج عنه شكوك لدى طلاب جامعة الإسكندرية حول عقد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني «الميدترم».

 

استمرار امتحانات الميدترم بجامعة الإسكندرية رغم ارتفاع إصابات كورونا

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن الانتهاء من أعمال امتحانات الـ «ميد ترم midterm» للفصل الدراسي الثاني قبل عيد الفطر المبارك، والانتهاء من إعلان كافة نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب، مؤكداً استمرارها والاستعانة باتباع الأجراءات الاحترازية وتوخي الحذر .

 

مواعيد امتحانات «الميدترم»: على 4 مراحل

وعملت جامعة الإسكندرية على تقسيم مواعيد الميدترم للحد من التكدس وتقليل  انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حال تواجد أي مصاب بين الطلاب.

وقسمت مواعيد الميدترم إلى 4 مراحل، تبدأ من 10:00 إلى 10:45 صباحاً، و من 11:30 إلى 12:15 صباحاً، و من 1:00 إلى 01:45 ظهراً، وتختتم من 02:30 إلى 03:15 عصراً.

 

تعليمات دخول الطلاب إلى امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني:

 – متابعة إجراءات السلامة بدايةً من دخول الطلاب من بوابات مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 -يتم قياس درجة حرارة الطلاب والتأكيد على ارتداء الكمامة ثم متابعتهم حتى الوصل إلى لجان الامتحانات.

– التشديد على التباعد بين الطلاب أثناء تأديه امتحاناتهم والتأكد بارتداء جميع رؤساء الكنترولات وأعضاء الكنترول والملاحظين والعاملين بالكلية الكمامات واتباع الاجراءات الاحترازية.

– تأكيد بأن جميع اللجان يتم تطهيرها قبل كل لجنة أربعة مرات فى اليوم، وأضاف أن هناك انتظام فى عملية سير الامتحانات بداية من طبع الاسئلة حتى وصلها إلى الطلاب لأداء الامتحانات.

 

استمرار الدراسة بالنظام الهجين

 كما دعا قنصوه كافة العمداء بضرورة الاستمرار فى الدراسة بنظام الـهجين مع تطبيق الإجراءات الإحترازية بصرامة وحزم وتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي.

 

 

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *