Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حقيقة الصورة التي أشعلت مواقع التواصل عن وسام الذبابة المصري

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال حقيقة الصورة التي أشعلت مواقع التواصل عن وسام الذبابة المصري، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة يدعي مروجوها أنها لوسام الذبابة الذي كان يمنح في مصر القديمة لمن يحقق بطولات في المعارك العسكرية.

والحقيقة أن هذا المنشور مضلل، فما يبدو في الصورة عبارة عن أقراط ذهبية على شكل ذبابة مصنوعة في القرن التاسع عشر، أما الوسام الحقيقي الذي كان يمنح في مصر القديمة فكان على شكل عقد تزينه ذبابات ثلاث، بحسب خبراء.

ويضم المنشور صورة لمجسمين ذهبيين على شكل ذبابة، إضافة إلى كتابة تقول إن ما يظهر في الصورة هو “وسام الذبابة الذي صممه المصريون القدماء”. ويتغنى الناشرون بالدقة التي اتسم بها هذا التصميم وزعموا أن هذا الوسام كان يمنح للعسكريين والملوك والأمراء في مصر القديمة الذين شاركوا في الحروب.

حصد المنشور تفاعلات واسعة على صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في مصر.

صحيح أن المصريين القدماء كانوا يقلّدون “وسام الذبابة”، وهو أعلى وأرقى وسام عسكري في مصر وقتذاك “لمن يقوم بدور بطولي في المعارك العسكرية”. إلا أن هذا الوسام لم يكن بنفس الشكل الموجود في الصورة حسب تأكيد علاء حسين، مدير متحف الأقصر للفن المصري القديم.

ويضم هذا المتحف النموذج الوحيد لوسام الذبابة في مصر القديمة، وفقا لخدمة فرانس برس للتحقق من صحة المحتوى.

وقال حسين “يتميز الوسام الأصلي بالبساطة والدقة في التصميم بشكل يتناسب مع تصميمات المصريين القدماء”.

ويشرح قائلا “يتكون وسام الذبابة الذهبية من ثلاث ذبابات من الذهب الخالص معلقة في عقد ذهبي”.

أما بالنسبة لوسام الذبابة الموجود في المتحف فيقول حسين إنه: “إهداء من +أحمس+ لأمه+”إياح حت+” بسبب دورها معه في حرب التحرير ضد الهكسوس وانتصاره عليهم ثم طردهم”.

يظهر البحث عن الصورة بواسطة محركات البحث أنها منشورة على مدونة أمريكية تشير إلى أنها تظهر أقراطا ذهبية على شكل ذبابة تعود للعصر الفكتوري في القرن التاسع عشر، ولا شأن لها بمصر القديمة.

اقرأ أيضا:

19 صورة تكشف جمال وغرابة عالمنا.. بينها واحدة من مصر

بالصور.. طائر بحجم رجل يأكل التماسيح الصغيرة ويقتل إخوته

9 صور لعجائب تتحدي الزمن.. أشجار تعيش منذ 5000 سنة

بالصور.. هل عثر العلماء أخيرا على مدينة طروادة الأسطورية؟

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ حقيقة الصورة التي أشعلت مواقع التواصل عن وسام الذبابة المصري نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *