Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لن نؤيد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.. وأحمد كريمة يدخل في نوبة بكاء على الهواء

تناولت برامج التوك شو، الأربعاء، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

الخارجية الأمريكية: لن نؤيد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة حاليا

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن واشنطن لن تؤيد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة خلال المرحلة الحالية، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية “القاهرة الإخبارية”.

الجامعة العربية: حان الوقت لانضمام فلسطين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة

قال السفير ماجد عبد الفتاح، سفير الجامعة العربية في الأمم المتحدة، إن الوقت قد حان لانضمام فلسطين كدولة عضو كامل في المنظمة الدولية.

وأضاف “عبد الفتاح” في حواره ببرنامج “مطروح للنقاش” المذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية” مساء اليوم الأربعاء، أن المجموعة العربية بالأمم المتحدة تبذل جهودا قبل التصويت على منح العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة.

شاهد.. أحمد كريمة يدخل في نوبة بكاء على الهواء لهذا السبب

وجه الشيخ محمود أبو حبسة، الداعية الإسلامي، رسالة هامة إلى المواطنين بشأن اغتنام الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك.

وقال “أبو حبسة” في حواره ببرنامج “الدين والدنيا” المذاع على فضائية “تن” مساء اليوم الأربعاء، “نتمنى أن يتقبل الله منا صيامنا وقيامنا ويكتبنا من عتاقه من النار”.

“والله لازم نغتنم الثواني”.. رسالة هامة من داعية قبل نهاية شهر رمضان 

وجه الشيخ محمود أبو حبسة، الداعية الإسلامي، رسالة هامة إلى المواطنين بشأن اغتنام الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك.

وقال “أبو حبسة” في حواره ببرنامج “الدين والدنيا” المذاع على فضائية “تن” مساء اليوم الأربعاء، “نتمنى أن يتقبل الله منا صيامنا وقيامنا ويكتبنا من عتاقه من النار”.

هل الفن والموسيقى حرام على الإنسان؟.. أبو عاصي يوضح 

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، إن الدين الإسلامي جاء يلبي حاجة الإنسان، الإنسان ليس مادة فقط، بل روح ومادة، كما أنه مجموعة من العواطف والمشاعر والأحاسيس.

وأكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، خلال لقائه ببرنامج “أبواب القرآن”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه عند مراجعة القرآن الكريم نجد أن القرآن مرة يخاطب العقل ومرات يخاطب المشاعر والأحاسيس، واللغة كما يقولون أمام المشاعر والأحاسيس عاجزة، ولذلك يقولون المعاني أكبر بكثير من اللغة ومن المباني، معبرًا: “انت تجد ساعات إن الست بتجوز بنتها موطن فرح تبكي، وتجد واحد جاي من السفر أمه لا تملك أي كلام إلا أنها تبكي، ولهذا قال العلماء أن هذا البكاء في مواطن الفرح يكمل عجز اللغة، فقالوا الاستعارات في البلاغة الكنايات المجازات لاستكمال عجز اللغة”.

كيف تصبح من أولياء الله الصالحين؟.. مفتي الجمهورية يوضح 

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن صفات أولياء الله، مؤكدًا أنهم قد يكونون من الناس البسطاء، مثل الفلاحين في المزارع أو عمال النظافة، وأنه لا توجد مواصفات محددة تجعل الإنسان وليًّا من أولياء الله، بل تعتمد هذه الولاية على حالة الإيمان والقرب من الله.

وأوضح مفتي الجمهورية، خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج “اسأل المفتي” مع الإعلامي حمدي رزق على قناة صدى البلد، أن الولاية الإلهية تأتي نتيجة للصلة القريبة التي يحافظ بها الإنسان على علاقته بربه.

أبو عاصي يحسم الجدل بشأن حكم التصوير الفوتوغرافي

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، إن كل إنسان ينظر إلى الشيء بعين مختلفة، أي أن هناك أشخاص تستمع إلى أغاني أم كلثوم وتسعد بكلمات وطرب الغنوة، والبعض الآخر يأخذ الغناء إلى طريق بعيد لموال آخر، مشيرًا إلى أنه هناك قاعدة في علم الأصول هامة للغاية، وتتمثل هذه القاعدة في “الأحكام عوارض وليست بصفات ذاتية” أي أن الشيء قد يكون حرامًا ويعرض له الحل، وقد يكون مباحًا ويعرض له الحرمة، وقد يكون مباحًا ويعرض له الوجوب.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *