Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بسمة شاعري: مجوهرات الماس الأخلاقية والعصرية في دبي  

Etika Jewels هي علامة تجارية رقمية من صنع النساء وتديرها النساء ومقرها في دبي على رأسهم مؤسِسَتها بسمة شاعري، وتصنع مجوهرات كلاسيكية ولكنها حديثة وفاخرة وسهلة الارتداء، تمتزج وتتوافق مع كل شيء.
مجوهرات Etika Jewels أخلاقية وعصرية مصنوعة من الماس الثمين والأحجار الكريمة الملونة بأعلى مستويات الجودة، ويمكن الوصول إليها للاستخدام اليومي، ستجعل من ملابسك تبدو ساحرة ومبهجة.

بسمة شاعري

بسمة شاعري

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

عرفينا أكثر عن نفسك: ما هو اسمك وما جنسيتك؟ وهل أنت المديرة الإبداعية لعلامة Etika؟

اسمي بسمة شاعري، وأنا المديرة الإبداعية ومؤسِسة علامة Etika Jewels للمجوهرات الراقية المستدامة ومقرها دبي. ولدت وترعرعت في طنجة بالمغرب، عشت وعمِلت في 8 مدن مختلفة قبل أن استقر في دولة الإمارات العربية المتحدة. أنا رائدة أعمال أتمتع بخبرة تزيد عن 12 عامًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ولدي شغف بالموضة؛ أنا مجازِفة ولدي فضول دائم لاكتشاف كل ما هو جديد ومُبتَكَر. أنا أيضًا أم لطفلين وشغوفة بمبدأ الاستدامة؛ أسعى جاهدة لتقديم مثال يُحتذى به لأولادي من خلال احترام البيئة والطبيعية وحمايتهما. أنا فخورة بأن أكون مؤسِسة علامة تقودها سيدات وتهدف إلى تمكين المرأة ورفع المعايير بمجالنا. من خلال عملي كمديرة إبداعية، دائمًا ما أجد إلهامًا في النساء القويات المتحمسات من حولي، فهنّ من أعطوني الشجاعة لتحقيق أحلامي. أنا ممتنة لأني أدير علامتي في دولة تُشجّع كل فرد على الابتكار والانطلاق بالأفكار، فهو مكان تتمتع به النساء بفرص متساوية لتحقيق أهدافهن.

أخبرينا أكثر عن بداياتك في مجال المجوهرات.

بدأت رحلتي في عالم المجوهرات برغبتي في العثور على قطع عالية الجودة تتماشى مع أحدث الصيحات وفي الوقت نفسه تم الحصول عليها بطريقة مسؤولة طبقًا لأعلى المعايير الأخلاقية. لم ترق لي صناعة الألماس التقليدية وخاصةً بعد أن شاهدت عام 2015 فيلم وثائقي محفِّز للتفكير، وقادني هذا لاستكشاف بدائل صديقة للبيئة لم يرتبط تصنيعها بأي نزاعات أو ظروف عمل غير آمنة ووجدت ضالتي المنشودة في الألماس المُصنّع في المختبر. يتطابق هذا الألماس تمامًا من حيث الشكل والتركيبة الكيميائية مع الألماس المستخرج من المناجم ولا يمكن تمييزه عنه، لكن يختلف في طريقة التصنيع التي اعتمدت أعلى المعايير الأخلاقية وكونه مستدام ويمكن الحصول عليه بشكل أسهل. ومن هنا رأيت الفرصة سانحة لي للتأثير بشكل إيجابي في المجال وأيضًا لتوفير ألماس أكبر حجمًا ذو جودة عالية لكل امرأة. لذا بعد 12 عامًا من العمل في مجال المنصات الرقمية، قررت أن أتخذ خطوة مختلفة وأصبحت من مصنّفي الألماس المعتمدين من مؤسسة IGI ثم أنشأت علامة للمجوهرات الفاخرة من شأن نشاطها أن يُحدث فرقًا، ومن هنا ولدت Etika Jewels عام 2021.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

كيف ترين مجال صناعة المجوهرات في العالم العربي؟

إن مجال صناعة المجوهرات هو مجال حيوي ومليء بالمتغيرات، كما أنه غني بمزيج من الثقافة والتاريخ والتقاليد. إنه مجال فريد حقًا في قدرته على احتضان ما يميز الماضي وفي الوقت نفسه المضي قدمًا نحو مستقبل غني بتصاميم مبتكرة ورائدة تتصدر صناعة المجوهرات العالمية. يتمتع مصممو المجوهرات العرب بقدرة مذهلة على تحويل تراثهم الثقافي ولغتهم وتاريخهم إلى قطع فنية يمكن ارتداؤها ولكلٍ قصة تميزها. فكل قطعة مجوهرات هي بمثابة تكريم لجذورهم وأجدادهم حيث يتزين كل تصميم بمعنى خاص وأهمية تجعل منه رمزًا وليس مجرد حُلية للزينة. يُعد العالم العربي موطنًا للعديد من مصممات المجوهرات الموهوبات والمشهورات عالميًا مثل شمسة العبار وجود بن حليم ودونا حوراني ونور فارس. هؤلاء المصممات هن أصحاب رؤى حقيقية يُطلقن لخيالهن العنان ليحققن ما لم يمكن تحقيقه من قبل في مجال تصميم المجوهرات ويبتكرن قطعًا رائعة تحمل أيضًا أهمية من الناحية الثقافية. إن مصممو المجوهرات العرب هم أساتذة في مهنتهم حيث يتمكنون بكل سهولة من إضفاء لمسة من الأناقة والرقي والتفرد على كل قطعة يصممونها.

شاركينا تفاصيل يوم عمل تعملين به على تصميمات قطع جديدة

سوف تتفاجئين! يمكن أن تكون عملية التصميم فوضوية للغاية ولا يمكن التنبؤ بتفاصيلها. نعمل على التصاميم داخل مقرنا ونبدأ بالرسم. نحب أن نُجرب ونستكشف الأنواع المختلفة من الأحجار والألماس بالإضافة إلى الألوان والأشكال حتى نستقر على صيغة محددة تُعبر عن رؤيتنا. بمجرد الانتهاء من العمل اليدوي، ننتقل للعمل على برنامج تصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) لإنشاء النموذج النهائي ثم نختار الأحجار التي سنستخدمها ونقوم بعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد والصب، ثم تنتهي عملية الإنتاج بترصيع الأحجار وتلميعها.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

ما هو مصدر إلهامك عادةً عند تصميم مجموعاتك؟

أجد الإلهام حولي في كل مكان: في الفن والموضة والطبيعة والهندسة. الجزء الأصعب والأكثر حماسة هو تحويل الأفكار المستلهمة من تلك المصادر إلى واقع ملموس. بالنسبة لي، فأنا أستمد الإلهام من استكشاف مختلف ألوان وأحجام قطع الألماس والأحجار، وتجربة ترتيبات مختلفة والاستمتاع برؤية القطع المميزة التي تنتج عن الجمع بين تلك العناصر المتعددة.
هل أنت مهتمة بمتابعة لقاءات مع مصممين المجوهرات ..تابعي اللقاء مع المصممة لارا فاراكيان

هل يُلهمك السفر في تصميماتك؟

نعم، فأنا أحب السفر واستكشاف الأماكن الجديدة سواء كانت أماكن ذات مناظر طبيعية خلابة أو آثار تاريخية. إن التعرف على ثقافات مختلفة وأساليب حياة متنوعة يمكن بالتأكيد أن تكون مُحفّزة للغاية وغالبًا ما يقودني ذلك إلى أفكار تصميمات جديدة وتقنيات مميزة يمكنني دمجها في ابتكاراتي.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

من هو مثلك الأعلى الذي تتطلعين إليه؟

أحترم وأقدّر ميشيل أوباما كثيرًا. أجد لطفها وذكائها وشغفها بتمكين الآخرين صفات ملهمة حقًا، وأنا أسعى لتبني هذه الصفات في حياتي وعملي.

من هو مصمم المجوهرات المفضل لديك؟

يوجد الكثير من مصممي المجوهرات الموهوبين، لكن يظل Alexandre Corrot وValerie Messica و Anita KO هم المصممين المفضلين لدي؛ أحب تصميماتهم الفريدة والمبتكرة التي تتحدى صناعة المجوهرات التقليدية كما يعجبني قدرتهم على ابتكار قطع معاصرة وفي الوقت نفسه تتحدى الزمن.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

ما هو كتابك المفضل؟

استمتعت كثيرًا بقراءة “قواعد العشق الأربعون” لأليف شفق، فهي رواية مكتوبة بطريقة ساحرة نستكشف من خلالها قوة الحب والروحانيات والتجربة الإنسانية عمومًا. إن هذا الكتاب يتحدى العقل ويبعث على التفكير كما أنه مُلهم ودائمًا ما يُشعرني بالحيوية والامتنان.

ما هي قطعة المجوهرات المفضلة لديك؟

لا أغادر منزلي أبدًا بدون ارتداء أقراط، فهي القطعة المفضلة لدي لأن لديها القدرة على إضفاء لمسة من الأناقة والرقي على الفور إلى أي إطلالة اعتمدها كما تتوفر بأشكال وتصميمات مختلفة تناسب أي مناسبة.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

من بين كل الأحجار، أي واحد تُفضلين استخدامه في تصميماتك؟

الألماس هو المفضل لدي، فهو متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن تطويعه بسهولة في تصميمات متنوعة مهما كان نوعه، سواء كان السوليتير الكلاسيكي أو القطع المتفردة الأكثر عصرية. أحب أيضًا كيف يتلألأ الألماس في الضوء ويلمع وهو ما يعطي إحساسًا بالفخامة والروعة لا ينضب ابدًا.
ومن عالم المجوهرات أيضأً اخترنا لك اللقاء مع المصممة باميلا الخوري

من هي امرأة Etika Jewels؟

امرأة Etika Jewels هي متسوقة ذكية تُدرك تأثير اختياراتها. إنها تقدر مبدأ الاستدامة وتشجع المنتجات التي تم تصنيعها بطريقة اعتمدت أعلى المعايير الأخلاقية. هي تعلم أنه يمكنها الاعتماد على Etika Jewels للحصول على مجوهرات عالية الجودة غاية في الأناقة وصديقة للبيئة. إنها امرأة نشيطة ومشغولة وترغب في إضفاء لمسة مميزة على إطلالتها بدون عناء. إن علامة Etika Jewels مخصّصة لها حيث تقدم لها مجوهرات رائعة تناسب نمط حياتها وتلبي احتياجاتها من القطع التي تحتاجها في أي وقت من اليوم. تبحث امرأة Etika Jewels على التنوع والعملية، فهي تحب القطع التي يمكن أن ترتديها مرارًا وتكرارًا وتستطيع ارتدائها بطرق مختلفة لتحصل على إطلالة جديدة تمامًا في كل مرة. مع Etika Jewels، ستحصل على مجوهرات بسعر مناسب دون التخلي عن الأناقة أو الجودة. امرأة ومُلهِمة Etika Jewels هي شخصية واثقة من نفسها وقوية، تعرف ما تُريد وتُقدّر قيمة الوقت والمال وتُحافظ على البيئة. امرأة Etika تجسد جوهر المرأة العصرية التي تتبنى المسؤولة الاجتماعية.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

بما أن Etika Jewels هي علامة عربية، كيف تعكسين ستايل المرأة العربية في تصميماتك؟

تهدف علامة Etika إلى إبراز ستايل المرأة العربية من خلال ابتكار قطع ينسجم بها الذهب مع قطع الألماس عالي الجودة بمختلف الأحجام وبتصميمات وأشكال عصرية مميزة، ولكن يبقى الألماس هو أساس مجموعاتنا. نحن نتفهم أن نمط حياة المرأة العربية مزدحم ولكنها بالرغم من ذلك ترغب في أن تبدو أنيقة كل يوم وليس فقط في المناسبات الهامة. تم تصميم قطع علامة Etika لتتمكن كل امرأة من ارتدائها يوميًا ومساعدتهن على التعبير عن أنفسهن من خلال المجوهرات.

ما هي التحديات/ الصعوبات التي تواجهينها؟

أحد أكبر التحديات التي واجهتها كان ترسيخ مكانتي كخبيرة مجوهرات راقية واقتحام سوق المجوهرات الفاخرة الذي يُعد حصريًا للغاية ويهيمن عليه المصممين الرجال. إن مسؤولية علامات المجوهرات الراقية عادةً ما تتوارثها الأجيال وهو ما يُصعِّب على الوافدين الجدد العثور على مكان مناسب. ومع ذلك، فقد تمكنت من الحصول على مكان وسط هذا المجال الشاق من خلال التعلم عن المجال وتقديم منتج فريد من نوعه. أعتقد أن مصممي المجوهرات الجدد يمكن أن ينجحوا في هذا السوق المتنامي من خلال الحفاظ على هوية علامتهم التجارية والبحث عن شركاء يشاركوهم نفس رؤيتهم.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

ما هي دول الشرق الأوسط التي تتواجد بها منتجات علامتك؟

لأن متجرنا أونلاين، نستقبل طلبات العملاء من مختلف البلاد العربية ونقوم بشحن المنتجات المطلوبة إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لتصميماتك؟

بصفتنا علامة تجارية رقمية، نحن نُدرك تمامًا الدور المحوري الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في التواصل مع عملائنا. إنها في الواقع أحد أهم الأدوات التي تساعدنا على الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور وعلى تعزيز وجود علامتنا، لذا نسعى دائمًا إلى ابتكار ونشر محتوى أصلي عن علامتنا يمنح العملاء نظرة عن قرب على رؤيتنا وجودة منتجاتنا وما تمثله علامتنا. ومن خلال تقديم محتوى أصلي يهمّ العملاء، تنمو لديهم الثقة في علامتنا والولاء تجاهها وهذا من شأنه أن يساهم في بناء علاقة وثيقة وطويلة الأمد معهم. علاوة على ذلك، نتمكن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من عرض مجموعاتنا بطريقة ممتعة وفي الوقت نفسه غنية بالمعلومات، وهذا بدوره يُعزز من تفاعل العملاء وتواصلهم معنا وبالتالي يخلق تجربة أكثر ديناميكية لهم.

مجوهرات من علامة Etika Jewels®

ما هي خططك المستقبلية؟

نأمل في المستقبل أن نتوسع أكثر ونفتتح متاجر في الشرق الأوسط أولاً ثم عالميًا. نتطلع أيضًا إلى التعاون مع شركاء وقادة المجال والمبتكرين الذين يشاركوننا نفس القيم التي نؤمن بها مثل مبدأ الاستدامة وتمكين المرأة والتأثير الإيجابي والابتكار وإنتاج منتجات فاخرة بطريقة مسؤولة. أعتقد أن تعاوننا معهم سيتيح لنا الاستمرار في ابتكار قطع رائعة ذات رسالة ولها تأثيرًا إيجابيًا على العالم.
نقترح عليك متابعة اللقاء مع د. زينث داوود مصممة المجوهرات والحاصلة على الدكتوراه في علم الباراسيكولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *