Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خاص.. محمد بن عطية يتحدث لـ”سيدتي” عن فيلمه المشارك بمهرجان فينيسيا السينمائي 

أعده للنشر: حاتم سعيد
ضمن التغطية الخاصة لفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ80، التقت “سيدتي” بالمخرج التونسي محمد بن عطية والذي تحدث عن فيلمه “وراء الجبل” المشارك بمسابقة آفاق ضمن فعاليات المهرجان والتي تأتي المخرجة كوثر بن هنية أحد أفراد لجنة التحكيم بالمسابقة.

محمد بن عطية: فيلم “وراء الجبل” كان صورة قديمة بعقلي قبل كتابته

وخلال لقائه بـ”سيدتي”، تحدث المخرج محمد بن عطية عن قصة الفيلم قائلًا بأن الفيلم بالبداية كان فكرة صورة قديمة عن رجل يجري ومن ثم يختفي دون أي تفسير، ولم تكن تلك الصورة في الوقت الحاضر ولكنها قديمة في عقله. ومن هنا بدأ العمل على الفيلم من خلال روحه ومما يدور حوله وكان شيئاً غريباً وشعر حينها بأنه يريد إيصال ذلك الاحساس من خلال الفيلم. ومن هنا بدأ العمل على الفيلم من خلال التعبير عن ما يشعر به بطل الفيلم وبأن كل شيء ممكن في حياته.
كما تحدث المخرج محمد بن عطية عن توجيه الممثلين أثناء العمل على الفيلم مؤكدًا بأن الطفل الذي جسد بطولة الفيلم منذ أول التصوير وهو لديه ذكاء للتحكم في أداءه التمثيلي وذلك بالأمر الصعب ولكنه منذ اللقاء الاول وكان يعطيه الأداء المطلوب منه بشكل واقعي.

الدعم العربي للسينما من الأشياء المميزة ونتمنى وجود وحدة عربية فنية

كما تحدث المخرج محمد بن عطية خلال لقائه بـ”سيدتي” عن الدعم العربي الذي تلقاه الفيلم من العديد من المؤسسات مثل مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومؤسسة الدوحة مؤكدًا بأن الدعم العربي للسينما من الأشياء المميزة ويتمنى أن يكون هناك وحدة فنية بالعالم العربي، وعن مشاركة السينما التونسية في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية قال بأن السينما التونسية تشهد كل عام ظهور فنانين شباب وظهور ورش الكتابة حيث كانت دائمًا المشكلة التي تواجه السينما هي مشكلة سيناريو.
وعن مشاركة فيلم “وراء الجبل” ضمن مسابقة آفاق بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ووجود المخرجة التونسية كوثر بن هنية ضمن لجنة تحكيم المسابقة، ذكر بأنهما تقابلا والفيلم لابد أن تبرز أهميته بعيدًا عن كونهما من نفس البلد فهذا ليس له علاقة. وبالطبع وجودها بلجنة التحكيم هو فخر لأي تونسي وعربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *