Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بحكاية طريفة.. خيري بشارة يستعيد ذكرياته بعد تكريمه بمهرجان مالمو للسينما العربية

انطلقت منذ قليل بدء فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته الرابعة عشرة اليوم الإثنين الموافق 22 أبريل على أن تستمر وتمتد فعالياته إلى 28 أبريل الجاري، وتقام عروض ليالي السينما العربية في عدة مدن سويدية إلى جانب العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

خيري بشارة يستعيد ذكرياته في مالمو

وفي إطار فعاليات المهرجان تم تكريم المخرج المصري خيري بشارة عن مجمل أعماله، وبعد تسلمه الجائزة توجه المخرج خيري بشارة بالشكر لمهرجان مالمو للسينما العربية ومؤسسه المستشار الإداري والفني المخرج محمد قبلاوي على هذا التكريم وجميع القائمين على المهرجان.

وأضاف بشارة ممازحاً الحاضرين قائلاً: “إنها الزيارة الأولى له في السويد، التي كانت من المفترض زيارتها عام 68 عندما كنت في بداية عمري وأنا عندي 21 عاماً، علشان أعمل ماجستير ودكتوراة، ووقتها كنت أحب فتاة بولندية وتزوجتها فمنعتني من زيارة السويد خوفاً من الزواج بسويدية”.
واستكمل : “عند وصولي مالمو رجعت بالزمن كأن عندي 21 عاماً لأن المدينة بتفكرني بكل ذكرياتي في هذا العمر عام 1968، بحبك يا مالمو”.

نجوم الوطن العربي المشاركون في مهرجان مالمو

وسوف يشارك عدد من نجوم الوطن العربي في مهرجان مالمو للسينما العربية من بينهم شيري عادل، بشرى، ظافر العابدين، والمنتج معتز عبد الوهاب، والناقد طارق الشناوي وآخرون.

يمكنكم متابعة.. قبل تكريمه في مهرجان مالمو.. رحلة خيري بشارة السينمائية من الواقعية إلى التجريب

مهرجان مالمو للسينما العربية

ويشمل مهرجان مالمو للسينما العربية مشاركة 26 فيلماً “12 فيلماً طويلاً و14 فيلماً قصيراً”، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية، ولا يشمل ذلك الأفلام المشاركة في عروض المدارس أو الليالي العربية وفيلم الاختتام والتي سيعلن عنها في بيانٍ لاحق.

وقد علق المستشار الإداري والفني لمهرجان مالمو المخرج محمد قبلاوي على تلك الاختيارات بالقول: إنه لمن دواعي سرورنا أن يتمكن المهرجان كعادته من استقطاب أفضل وأحدث إنتاجات السينما العربية، لأفلامٍ لم يشاهدها الجمهور السويدي بشكلٍ عام وجمهور مالمو و”مقاطعة سكونة” بشكلٍ خاص، ونأمل أن تنال إعجاب جمهور مدينة مالمو المتنوع والذي يعكس نسيج المدينة. كما تمتاز الاختيارات بمعظمها بالإنتاج المشترك من عدة دول. ومن بينها السويد وعبر بوابة أيام صناعة السينما في مهرجان مالمو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *