Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

البرهان: السودان تتعرض لمؤامرة كبرى ونستعد لما بعد الحرب

فيما عاد الهدوء الحذر إلى مدينة الأبيض بولاية كردفان بعد يومين من المواجهات العنيفة، كشف قائد القوات المسلحة السودانية عبدالفتاح البرهان أن بلاده تتعرض لمؤامرة كبرى.

وقال البرهان في كلمة له اليوم (الخميس) عقب عودته من مصر: هذه الحرب سوف تنتهي وأن الناس تستعد لترتيبات ما بعد الحرب، مطالباً المتمردين بتسليم أسلحتهم.

واتهم قائد الجيش من وصفهم بالمتمردين بارتكاب جرائم حرب في دارفور والخرطوم، مشدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات.

وأشار إلى أن الشرطة السودانية جاهزة بكل قواتها للدفاع عن الأمن والاستقرار، مبيناً أنها تقاتل إلى جانب القوات المسلحة للحفاظ على الأمن في السودان.

وأكد البرهان أن الشرطة والقوات المسلحة يد واحدة لحماية الدولة ومؤسساتها، موضحاً أن عناصرها موجودة في كل أرجاء السودان وتقوم بواجبها.

ولفت إلى أن الحرب تهدد وحدة السودان إذا لم تنته في أقرب وقت.

ميدانياً، تشهد مدينة الأبيض هدوءاً حذراً بعد اشتباكات عنيفة صد خلالها الجيش محاولات قوات الدعم السريع الدخول إلى المدينة، ووفقاً لمصادر عسكرية فإن الجيش لا يزال يفرض سيطرته على المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *