Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موظفات الرئاسة العامة لشؤون الحرمين يقدمن خدماتهن لقاصدات المسجد الحرام بلغات عدة

تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتوفير كافة التسهيلات والخدمات لقاصدي وقاصدات الحرمين الشريفين على اختلاف لغاتهم وجنسياتهم. ومن هذه الخدمات المميزة التي وفرتها الرئاسة ممثلة في وكالة الشؤون النسائية وعبر الوكالة المساعدة للغات والترجمة النسائية توفير كوكبة من المترجمات المتميزات على مدار 24 ساعة في أروقة المسجد الحرام لخدمة قاصدات بيت الله الحرام .

مهام جليلة ومجهودات كبيرة

وبحسب رئاسة شؤون الحرمين فإنّ من صور تلك الخدمات التي تقدمها الوكالة تجنيد طاقاتها وتفعيل مبادراتها والإسهام في خلق بيئة إيمانية مفعمة بالسكينة؛ إذ تقوم الوكالة بخدمة القاصدات عبر كاونترات موزعة داخل المسجد الحرام يقف عليها عدد من المترجمات المتحدثات بعدة لغات وهي: الإنجليزية الأردية الأزبكية الفارسية التركية الفرنسية البنغالية التاميلية السيلنكية البامبارا وجولا ولغة ساحل العاج البشتو الهندية، كما تقدم خدمات التوجيه المكاني والإرشاد الديني، كذلك يتم توزيع السماعات المختصة بسماع الخطب داخل المصليات النسائية تحت عنوان (بلغاتكم) بالتعاون مع الإدارة العامة للغات والترجمة (رجال)، كما تعمل على توضيح سنن يوم الجمعة وأوقات إجابة الدعاء بعدة لغات للقاصدات .

برامج هادفة

يذكر أنّ الوكالة المساعدة للغات والترجمة النسائية عكفت على التخطيط لوضع حزم من المشاريع والبرامج الهادفة والمدروسة بعناية فائقة لخدمة قاصدات بيت الله الحرام بمختلف لغاتهنّ، إذ تتنوع تلك البرامج في طريقة عرضها ومحتواها ومن أبرزها:
• برنامج تواصل في موسمه الثاني والذي يهدف إلى تقديم خدمة الإرشاد المكاني بالرد على استفسارات قاصدات بيت الله الحرام باللغات المختلفة وتوزيع دليل الإرشاد المكاني للمسجد الحرام والكتب والباركودات وغيره باللغات المختلفة.
• المنصة التفاعلية باللغات في موسمها الثاني والتي تستهدف القاصدات الغير ناطقات باللغة العربية وتحتوي على القرآن الكريم والإمساكية وصفة العمرة.
• المكتبة الرقمية وروابط مهمة لنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
• “بكم أجمل” في موسمه الثاني.
• “قيمٌ رمضانية” في موسمه الثاني ويحتوي على عدة مسارات هي برنامج (تُقىّ) ويهدف إلى تهيئة القاصدات لاستقبال موسم رمضان المبارك، وتهيئة عاملات المسجد الحرام للاستعداد واستثمار الأوقات بالطاعات باللغة الأردية والإندونيسية).
• برنامج (أَكرِم وأطِعم) يُعنى بتقديم الهدايا العينية التي تعبر عن التقدير والشكر والامتنان لعاملات المسجد الحرام نظير ما يقدمنه من أعمال عظيمة داخل المسجد الحرام.
• برنامج (قناديل الرحمة) يهدف إلى بيان ثمرات الصيام في شهر رمضان المبارك وبيان الأخطاء الشائعة التي ينبغي البعد عنها.
• فضل العشر والاعتكاف يقدم من خلاله برنامج (قطوفها دانية) يهدف إلى حث القاصدات على استثمار الأوقات وبيان فضل العشر الاواخر والتذكير بالاعتكاف وآدابه.

الوكالة المساعدة للغات والترجمة النسائية

تجدر الإشارة إلى أنّ الوكالة المساعدة للغات والترجمة النسائية تعد من الوكالات المساعدة الفاعلة والدؤبة دومًا على تقديم الخدمات المميزة بأرقى التقنيات وأحدث الأساليب الممكنة في سبيل خدمة القاصدات وتلبية احتياجاتهنّ تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة، وإنفاذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس” وبمتابعة حثيثة من وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية بالمسجد الحرام “الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *