Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هاني شاكر ممثلًا في السينما .. تعاون مع حسن الإمام وقدم فيلماً مع فنان العرب محمد عبده

يعد الفنان هاني شاكر واحدًا من كبار المطربين بالوطن العربي، حيث نجح خلال مسيرته الفنية في تقديم العديد من الأغنيات التي تعاون من خلالها مع عمالقة الموسيقى والشعر في مصر والوطن العربي، أهلته ليكون صاحب الجماهيرية الكبيرة، والتي أعطته لقب أمير الغناء العربي.

البداية بالسينما والغناء منذ الطفولة

حبا الله الفنان هاني شاكر صوتاً جميلاً وقوياً منذ طفولته، والذي أهله للالتحاق بدراسة الموسيقى في الكونسرفتوار، والتي أهلته للمشاركة في برامج الأطفال بالتلفزيون المصري منذ طفولته، ويأتي أيضًا أول فيلم سينمائي يُشارك به الفنان هاني شاكر وهو طفل من خلال فيلم “سيد درويش” والذي جسد من خلاله شخصية الموسيقار سيد درويش طفلًا وشاركه ببطولة الفيلم كل من الفنان كرم مطاوع، هند رستم والعديد من الفنانين، وتم عرض الفيلم عام 1966 لينطلق عقب ذلك الفنان هاني شاكر في مسيرته الغنائية والسينمائية والتي نستعرضها لكم بمناسبة الاحتفال بيوم ميلاده الذي يوافق اليوم 21 ديسمبر.

السبعينيات تشهد تألق وبطولة هاني شاكر بالسينما

عقب نجاحه في فيلم “سيد درويش” شارك الفنان هاني شاكر وهو طفل في عدد من المسلسلات التلفزيونية، وجاء من أبرزها مسلسلي “الناس يضربون عنتر، يوميات مدرسة” كما شارك أيضًا في طفولته بالفيلم السينمائي “من أجل حفنة أولاد” أمام الفنان رشدي أباظة، سهير المرشدي، عبد المنعم مدبولي، وعدد من الفنانين وتم عرض الفيلم عام 1969.

ومع بداية فترة السبعينيات وترك الفنان هاني شاكر مرحلة الطفولة ليخطو أولى خطواته نحو مرحلة الشباب، كانت تلك الفترة هي أيضًا فترة تآلف موهبته بالتمثيل، حيث شارك في عدد من الأفلام السينمائية التي جسد بطولتها، والتي بدأها من خلال فيلم “عندما يُغني الحب” والذي تم عرضه عام 1973 وشارك في بطولته ناهد يسري، عادل إمام وصفاء أبو السعود.
وفي عام 1974 يُقدم الفنان هاني شاكر بطولته السينمائية الثانية من خلال فيلم “عايشين للحب” أمام الفنانة نيللي والفنان محمد عوض، وفي العام التالي 1975 يُشارك الفنان هاني شاكر ببطولة الفيلم السينمائي “هذا أحبه وهذا أريده” أمام الفنانة نورا، سعيد صالح ويونس شلبي وجاء الفيلم من إخراج حسن الإمام.

“المصباح السحري” يجمع هاني شاكر بفنان العرب محمد عبده

وفي عام 1977 كانت آخر الأفلام السينمائية التي شارك بها الفنان هاني شاكر، إلا أنها كانت تجربة سينمائية مميزة ومختلفة بذلك الوقت وهي فيلم “المصباح السحري” وهو فيلم استعراضي قصير شارك في بطولته الفنان هاني شاكر مع فنان العرب محمد عبده والفنانة صباح، كما شارك في بطولة الفيلم أيضًا الفنان يونس شلبي والفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد.

محمد عبده اسمر عبر
..
من فلم المصباح السحري من بطولة “هاني شاكر ، محمد عبده ، صباح ، يونس شلبي و نجوى فؤاد” pic.twitter.com/MSoiUNhRmA

— قديمك نديمك (@ssnn_nnss) November 27, 2016

وعقب ذلك شارك الفنان هاني شاكر في عدد من الأعمال الفنية مثل فوازير “ألخاطبة” أمام الفنانة نيللي، ومشاركته بالسهرة التلفزيونية “عيون لا ترى الحب” عام 1983 أمام الفنانة شيرين، وكانت آخر الأعمال التي شارك بالتمثيل فيها الفنان هاني شاكر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *