اخبار الشرق الأوسط

يحيي الدرع أفضل لاعب في لقاء افتتاح مونديال اليد بين مصر وتشيلي

يحيي الدرع أفضل لاعب في لقاء افتتاح مونديال اليد بين مصر وتشيلي

يحيى الدرع

توج يحيي الدرع لاعب منتخب مصر لكرة اليد بلقب أفضل لاعب في لقاء افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد، الذي أقيم بين «الفراعنة» و تشيلي ، في نسختها الـ 27، المقامة في مصر بالفترة من 13-31 يناير الجاري.
وافتتح المنتخب المصري الأول لكرة اليد بطولة كأس العالم بالفوز على المنتخب ال تشيلي بنتيجة (35-29).
وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل افتتاح البطولة، قائلًا: «بسم الله وعلى بركة الله نعلن افتتاح بطولة العالم للرجال لكرة اليد الـ27 بجمهورية مصر العربية».
ويخوض منتخب مصر تحديًا كبيرًا خلال مونديال اليد ، إذ يظهر للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتل فيها «الفراعنة» المركز السابع.
الإنجاز الأفضل لمصر كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا. ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنائية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى. القرعة أوقعت مصر في المجموعة السابعة مع أبطال العالم 4 مرات منتخب السويد، وأيضًا منتخبات تشيلي ومقدونيا الشمالية بعد انسحاب التشيك. وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال الذى عقد مؤخرًا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

يحيى الدرع أفضل لاعب في لقاء افتتاح مونديال اليد بين مصر و تشيلي

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام


المصدر:الجورنال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *