Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشيخ محمد بن راشد: استضافة السعودية لكأس العالم 2034 فوز عربي ونجاح خليجي جديد

تم يوم أمس الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر إعلان منح المملكة العربية السعودية شرف استضافة بطولة كأس العالم 2034، بعد أن تقدمت وحدها لاستضافة البطولة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد أنّ المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة بطولة كأس العالم نسخة 2034.
وبهذه المناسبة هنأ “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المملكة على تحقيقها لهذا الإنجاز الرياضي العالمي، وقال عبر حسابه الرسمي على منصة x :” استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 هو فوز عربي، ونجاح خليجي جديد، ونصر سعودي يؤكد مكانة المملكة العالمية”.

وأشاد “الشيخ محمد” بنجاح دولة قطر في استضافتها لكأس العالم 2022، وأكد بأنّ المملكة العربية السعودية ستستضيف أيضًا أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم. حيث قال:” أبدعت قطر في استضافتها لكأس العالم، ونراهن على استضافة المملكة لأفضل نسخة في تاريخ الكأس”.
وبين حاكم دبي بأنه وبمثل هذه المناسبات العالمية تنهض المنطقة وتنمو وتزدهر.. وتفاءل بتحقيق رؤية ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بأن تكون المنطقة “أوربا الجديدة”..
وختم “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” تهنأته بالدعاء بالتوفيق لشعب المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين..

استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 هو فوز عربي .. ونجاح خليجي جديد .. ونصر سعودي يؤكد مكانة المملكة العالمية ..
أبدعت قطر في استضافتها لكأس العالم .. ونراهن على استضافة المملكة لأفضل نسخة في تاريخ الكأس ..

بمثل هذه المناسبات العالمية تنهض المنطقة وتنمو وتزدهر…..

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) November 1, 2023

انسحاب أستراليا

تجدر الإشارة إلى أنّ فوز المملكة باستضافة كأس العالم 2034 جاء بعد إعلان أستراليا انسحابها من سباق استضافة البطولة لتترك السعودية وحيدة في ذلك الماراثون، فيما قررت قارة آسيا عدم التقدم بأي ملف آخر والاكتفاء بعرض السعودية لاستضافة البطولة المرموقة.
وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قد كتب عبر حسابه الشخصي بمنصة “إنستجرام”: سيتم استضافة أفضل بطولة على وجه الأرض، من قِبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2026، في قارة أمريكا الشمالية.
وأضاف:” ومن المقرر أن تتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم، نسخة 2030 في قارة أوروبا “البرتغال وإسبانيا” وأفريقيا “المغرب”، مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية “الأرجنتين، باراجواي وأوروجواي”.
وكانت السعودية قد قدمت عرضها لاستضافة كأس العالم 2034 بعد لحظات فقط من إعلان الفيفا، في وقت سابق من هذا الشهر أنه يبحث عن مقدمي عروض من آسيا وأوقيانوسيا.
ومن شأن العرض الناجح للمملكة العربية السعودية أن يشهد عودة كأس العالم إلى منطقة الخليج للمرة الثانية، بعد أن استضافت قطر عام 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *