Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

رئيس الأركان العراقي: لا قوات لـ«التحالف الدولي» على الأرض

أعلن رئيس أركان الجيش العراقي عبدالأمير رشيد يارالله أنه لا توجد أي قوات عسكرية للتحالف الدولي على أرض العراق، وأن مهمته تقتصر على «الإسناد الجوي» فقط. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن رئيس الأركان، اليوم (الأحد) قوله: إن العراق يريد وضع سقف زمني محدد لإنهاء مهمة التحالف بالكامل، والانتقال بالعلاقات إلى مرحلة الشراكة الثنائية. وقال: «لمسنا جدية لدى التحالف الدولي وأمريكا بإنهاء مهمة التحالف في البلاد».

وأضاف رشيد يارالله أنه تم تشكيل ثلاث لجان تتعلق بتقييم تنظيم داعش وساحات العمليات وقدرات القوات الأمنية العراقية، وستعقد اللجنة العليا اجتماعاً كل 15 يوماً بهدف إنهاء مهمة التحالف الدولي.

وأفاد بأن مهمات التحالف الدولي تقتصر الآن على الإسناد الجوي ولا توجد لديه أي قوات عسكرية على الأرض، مؤكداً أن هذا العمل مناط فقط لقواتنا الأمنية بمختلف المسميات من الجيش والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية.

ولفت رئيس الأركان العراقي إلى أن النقاش مع التحالف الدولي يركز على الجانبين الجوي والاستخباري، مضيفاً: «أما من الناحية البرية فنحن قادرون على أداء مهماتنا ولا نحتاج لأي قوة لدعمنا أو إسنادنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *