Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: الافراج عن الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة

أفرجت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس ، وسرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي مساء اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 ، عن الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة ، ضمن صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل.

وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو استلام إسرائيل 12 رهينة ، وهما 10 إسرائيليين بينهم 9 نساء وفتاة وتايلنديان.

وأكدت أجهزة الأمن الإسرائيلية،أن مقاتلي كتائب القسام شرعوا بتسليم الرهائن الإسرائيليين العشرة الذين ستشملهم الدفعة الخامسة من صفقة التواصل، إلى طواقم الصليب الأحمر، بحسب ما أوردت القناة 12 الإسرائيلية.

وسيتم الإفراج، في وقت لاحق مساء اليوم، عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين مع تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس يومين، حسبما أكّد الجيش الإسرائيلي ومصدر مقرب من حماس، فيما لا يزال الوضع الإنساني في قطاع غزة “كارثيًا”.

وصباح الثلاثاء قالت الحكومة الإسرائيلية إنها تلقت قائمة بأسماء عشرة رهائن سيفرج عنهم خلال اليوم من دون أن تكشف اسماءهم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في مقابل تسلم حركة حماس قائمة تضم أسماء 30 أسيرا فلسطينيًا، في اليوم الخامس من الهدنة.

وقبل ساعات قليلة من انتهاء مدة الهدنة الأساسية، أعلنت قطر والولايات المتحدة الاتفاق على تمديدها ليومين إضافيين حتى الساعة السابعة من صباح الخميس، ما من شأنه السماح بالافراج عن نحو 20 رهينة و60 أسيرا فلسطينيا إضافيا في سجون الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *