Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مركز دبي للشركات العائلية يطلق أداة لتقييم حوكمة الشركات وتعزيز كفاءة ممارساتها

أطلق مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي أداة شاملة لتقييم حوكمة الشركات العائلية، وتعتبر هذه الأداة منصة مبتكرة لمساعدة هذه الشركات على تقييم نضج جوانب الحوكمة الأساسية لديها بما يخدم استدامة أدائها ونموها.

أداة لتقييم حوكمة الشركات العائلية

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ الأداة الجديدة تدعم قادة وأصحاب الشركات العائلية في تنظيم وإدارة نشاطاتهم، وتتضمن أسئلة استطلاعية ورؤى مفيدة تساعد الشركات العائلية على تقييم وضع الحوكمة لديها، وصياغة الإجراءات التنفيذية المناسبة لتحسينها. وتم تطوير هذه الأسئلة وفقاً لرؤى الخبراء، والمتطلبات التشريعية، وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات العائلية.
من جهته قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي:” تشكل الحوكمة وتعاقب القيادة أساس التخطيط الفعال لضمان انتقال آمن للقيادة بين الأجيال واستمرارية الشركات العائلية. ومن المتوقع أن تنتقل أصول بقيمة تقارب 3.67 تريليون درهم إماراتي (1 تريليون دولار) إلى الجيل القادم من قيادات الشركات العائلية في الشرق الأوسط خلال العقد المقبل. ولهذا فإنّ ضمان الانتقال السلس للقيادة، والحفاظ على إرث العائلة، وتعزيز الحوكمة وممارساتها تشكّل أولويات رئيسية للحفاظ على نسيج الشركات العائلية وإعدادها للنمو مستقبلاً”.
وأضاف لوتاه قائلاً:” تلتزم غرف دبي بالعمل على الارتقاء بتنافسية الشركات العائلية حيث تمثل هذه الأداة التقييمية جزءاً مهماً من جهود مركز دبي للشركات العائلية لدعم الشركات العائلية وتعزيز استدامة أدائها واستمراريتها”.

أهمية أداة تقييم حوكمة الشركات العائلية

يذكر أنّ أداة تقييم حوكمة الشركات العائلية تساعد على تقييم الوضع الراهن للشركات، وتحديد الخطوات الأولى التي قد تشكّل خارطة طريق لتحسين ممارسات الحوكمة المتعلقة بالأعمال والعائلات. وتتيح هذه الأداة للشركات العائلية قياس أدائها مقارنةً بالشركات العائلية الأخرى في دبي، واكتساب نظرة أعمق حول المجالات التي تتفوق فيها وتلك التي تحتاج إلى تطوير. ويمكن استخدام هذه الأداة مرات عدة بما يتيح للشركات العائلية مراقبة تقدمها وتطور ممارساتها مع مرور الوقت.

مركز دبي للشركات العائلية

يشار إلى أنّ مركز دبي للشركات العائلية بزيادة وعي الشركات العائلية في دبي حول أهمية الحوكمة، حيث يواصل إطلاق مبادرات جديدة لدعم نمو واستمرارية ونمو الشركات العائلية في إمارة دبي من خلال الحفاظ على إرث الشركات العائلية للأجيال القادمة.
ويهدف مركز دبي للشركات العائلية إلى تعزيز المنظومة الاقتصادية التي توفرها الإمارة لاحتضان الشركات العائلية، ويطور ويدعم مجتمع الأعمال، ويرسخ الثقة في بيئة الأعمال، كما يعزز القدرة على مواكبة المتغيرات العالمية لضمان استدامة النمو الاقتصادي.

 

اطلعي على: دبي تصدر الدليل الإرشادي لحوكمة الشركات العائلية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *