Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أطفال غزة يعيشون بجانب مكبّات النفايات

شدّد مكتب “يونيسف” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على أن “أطفال غزة وأسرهم يعيشون بجانب مكبات النفايات، ويعانون من الأمراض والروائح الكريهة”.

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الإثنين، من أن “أطفال غزة وأسرهم يعيشون بجانب مكبات النفايات ويعانون من الأمراض والروائح الكريهة”.

وأضاف مكتب “يونيسف” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في منشور عبر حسابه بمنصة “إكس” أن “أطنان النفايات الصلبة تتراكم بأنحاء قطاع غزة”.

وشدّد على أن “أطفال غزة وأسرهم يعيشون بجانب مكبات النفايات، ويعانون من الأمراض والروائح الكريهة”.

وتابعت المنظمة الأممية بالقول: “يجب ألا يمر أي طفل بهذه الظروف، وبالتالي يحتاج أطفال غزة إلى وقف فوري لإطلاق النار”.

وفي منشور سابق، قالت “يونيسف” إن “أطفال منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي القطاع يعيشون في خيام مليئة بالحشرات، ودرجات حرارة مرتفعة، وخوف مستمر”.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *