Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من المغرب إلى السعودية

حطت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من المملكة المغربية، مساء يوم أمس السبت الموافق 25 مايو 2024م، بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار محمد الخامس الدولي.

أولى رحلات الحجاج المغاربة تصل للمدينة المنورة

وقدمت السلطات السعودية عند وصول أولى رحلات الحجاج المغاربة المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” التسهيلات لهؤلاء الحجاج حتى تكون رحلتهم أكثر راحة من مرحلة التسجيل إلى مرحلة التوجيه نحو الحافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في المدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، قد خصصت بعثة صحية ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج للعام الجاري 1445/2024، بتعليمات من الملك محمد السادس.

وتتكون البعثة الصحية المدنية من 82 إطاراً طبياً وتمريضياً وإدارياً، يتوزعون بين أعضاء بعثة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية (44)، والمصالح الصحية للقوات المسلحة الملكية (38).

مساندة ودعم الحجاج

وأفاد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، خلال استقباله مؤخراً أعضاء البعثة، إنه تم توفير كميات وافرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، للتكفل بالحجاج المغاربة خلال مقامهم بالديار المقدسة إلى حين إنهائهم لمناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن، بالإضافة إلى جميع المستلزمات الضرورية لاشتغال المراكز الصحية، سواء بالنقط الثابتة أو الفرق المتنقلة وذلك على مستوى مكة المكرمة والمدينة المنورة، لافتاً، إلى تخصيص 8 نقط ثابتة، وفرقتين متنقلتين، ستعمل على مساندة ودعم الحجاج المغاربة في أداء فريضة الحج وتوفير الرعاية الصحية الضرورية لهم.

مبادرة طريق مكة

مبادرة طريق مكة هي إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

أهداف المبادرة

وتهدف المبادرة إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وفي ذات السياق: أولى رحلات مبادرة طريق مكة من تركيا تصل إلى السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *