Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيلم العُلا يوجه التهنئة للمخرج السعودي توفيق الزايدي بحصول فيلم “نورة” على تنويه خاص بمهرجان كان السينمائي الدولي 

حرص “فيلم العُلا” على تقديم التهنئة للمخرج السعودي توفيق الزايدي وفريق عمل فيلم “نورة” بعد حصول الفيلم على تنويه خاص من لجنة تحكيم جوائز مسابقة “نظرة ما” من ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77.

فيلم العُلا: “تهانينا للمخرج توفيق الزايدي”

ومن خلال الحساب الخاص لـ فيلم العُلا تم نشر صورة للمخرج السعودي توفيق الزايدي وفريق عمل الفيلم السعودي “نورة”، وتم التعليق عليه: “تهانينا للمخرج توفيق الزايدي حصوله على تنويه خاص في مهرجان كان السينمائي، دخل فيلمه الطويل الأول “نورة”، الذي تم تصويره في العلا، التاريخ باعتباره أول فيلم سعودي يتم اختياره رسمياً للمشاركة في “نظرة ما” في مهرجان كان 2024”.

معلومات عن الفيلم السعودي “نورة”

ويعد فيلم “نورة” هو أول فيلم روائي سعودي طويل يتم تصويره بالكامل في مدينة العلا الأثرية والمدرجة ضمن قائمة “اليونيسكو” للتراث العالمي، والتي لفتت أنظار العالم كوجهة سياحية تاريخية ذات جمال طبيعي وتراث ساحر، وقدمه فريق من الممثلين السعوديين، مع طاقم عمل سعودي بنسبة 40 في المئة.
وتدور أحداث الفيلم خلال تسعينيات القرن الماضي بقرية نائية، حول شخصين يكتشفان صوت الإبداع والفن داخلهما، حيث يصل “نادر” وهو المُعلم الجديد، إلى القرية ويلتقي “نورة” الشابة الشجاعة التي تلهمه وتوقظ موهبته وشغفه بالفن، وفي المقابل يقدم لها عالماً أوسع من الاحتمالات خارج القرية، وتدرك أنه عليها أن تترك بلدتها الصغيرة، لتجد مكاناً تحقق فيه ما تريد، وتغير علاقتهما هذه حياتهما إلى الأبد.
ويُشارك في بطولة الفيلم يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، عبدالله السدحان، والفيلم من كتابة وإخراج وإنتاج السعودي توفيق الزايدي، وقد حصل سيناريو الفيلم عام 2019 على جائزة من مسابقة ضوء للأفلام التي تنظمها هيئة الأفلام السعودية، كما عرض لأول مرة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل فيلم سعودي، وتم عرض الفيلم عالمياً لأول مرة يوم 23 مايو الجاري في مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن فعالية “نظرة ما”.
وعن فيلمه الروائي الطويل “نورة” أكد المُخرج السعودي توفيق الزايدي قبل دقائق من عرض الفيلم بمهرجان كان السينمائي لـ”سيدتي” بأنه يشعر بالسعادة والفخر لمشاركة فيلم نورة في مسابقة نظرة ما، ضمن المسابقات الرسمية للدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي، موضحاً بأن شعوره بالفخر نابع من نجاحه في عرض قصص محلية للعالم كله، ويشعر بالسعادة لأن مجهوده هو وفريق العمل قد توج بالنجاح وعليه أن يُفكر في الخطوات المُقبلة.

مسابقة “نظرة ما” ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي

ولا تقل مسابقة “نظرة ما” أهمية عن المسابقة الرسمية بـ مهرجان كان السينمائي التي تستقطب كبار المخرجين، لأنها تقدم للجمهور مخرجي المستقبل، حيث إنها مخصصة لاكتشافهم وإعطائهم فرصة كبيرة لطرح أفكارهم وإبداعاتهم. وتعرض أعمالاً متنوعة تعكس تطور السينما المعاصرة وحساسية المخرجين تجاه القضايا الراهنة.
وترأس لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”، الممثل والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج الكندي كزافييه دولان، وتضم في عضويتها الكاتبة والمخرجة الفرنسية السنغالية ميمونة دوكوري، والمخرجة المغربية أسماء المدير، والممثلة الألمانية فيكي كريبس، والمخرج تود مكارثي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *