Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة الشيخ عفيف النابلسي اليوم – عفيف النابلسي ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ عفيف ال نابلس ي اليوم – عفيف النابلسي ويكيبيديا – حيث أعلنت وسائل إعلام رسمية، اليوم الجمعة 14 يوليو 2023، وفاة الشيخ العلامي عفيف النابلسي، المرجع وعالم الدين الشيعي من لبنان، وذلك عن عمر يناهز الـ 82 عامًا.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الشيخ عفيف النابلسي، العلاّمة والمرجع الديني في لبنان، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله، وذويه الصبر، والسلوان.

وقال أحد المغردين: “علّامة يغيب وعلمه يُشرِق.. رحم الله العلّامة الكبير سماحة الشيخ عفيف النابلسي. درسنا في كتبه وتبحّرنا في محبة الله وخلقِه. التعازي الحارة الى عائلته الكريمة والى كل اللبنانيين والعالَمَين العربي والاسلامي”.

وكتب آخر، “”إذا مات العالم ثلم في الإسلام ثلمة لا يسدها شئ إلى يوم القيامة.” رحم الله العلامة الشيخ عفيف النابلسي صانع البدايات وشريك الانتصارات.. الأب والقدوة والعالم والفقيه.. كل العزاء لعائلته الكريمة ومحبيه إنا لله وإنا إليه راجعون..”.

سبب وفاة الشيخ عفيف النابلسي

وبخصوص سبب وفاة الشيخ عفيف النابلسي اليوم الجمعة، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحل تعرض لأزمة صحية، خلال الفترة الماضية، فارق على إثرها الحياة.


عفيف النابلسي ويكيبيديا

– الشيخ عفيف النابلسي مرجع وعالم دين شيعي من لبنان. ولد في بلدة البيسارية من قرى جبل عامل بالقرب من مدينة صيدا في العام 1941.

– أمضى الشيخ عفيف النابلسي طفولته في القرية ودرس على الطريقة التقليدية حافظاً للقرآن الكريم. كان شغوفاً بالمطالعة وقضى اوقاتاً طويلة في صغره في قراءة الكتب التي كان يستعيرها من بعض المتعلمين في القرية والجوار. ظهرت لديه موهبة الشعر باكراً، فنظم القصائد في العامية والفصحى. واعتلى المنابر الجنوبية في المناسبات العامة شاعراً وعريفاً وخطيباً.

– عمل عفيف النابلسي في الفترة الأولى لعودته إلى لبنان ضمن مؤسسة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وكان الأبرز تمثيلاً بعد السيد محمد مهدي شمس الدين، ونشط في الحقل التبليغي على مساحة لبنان بأسره. عند اجتياح الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان وقف بقوة في وجه هذا الاجتياح. وجال الجنوب معتصماً وداعياً إلى مقاومة الاحتلال. وقد كان رفيقه في هذه المواجهة الشيخ راغب حرب، وعملا معاً على تأسيس هيئة علماء جبل عامل التي كانت واحدة من مهماتها الأساسية مقاومة المشروع الصهيوني في لبنان.


 

– انضم الشيخ عفيف النابلسي إلى جانب السيد عباس الموسوي ونخبة من كوادر حزب الله إلى قيادة العمل الجهادي والتبليغي في الجنوب وكان لفترة عضواً أساسياً في قيادة حزب الله في الجنوب. إلا انه فضّل بعد مدة البقاء في ميدان الحركة العلمائية والمجال التدريسي وممارسة العمل السياسي من موقع التوجيه العام.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *