Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

وصول ثاني دفعة شاحنات مساعدات الى شمال غزة

وصلت ثاني دفعة مساعدات منذ نحو 4 أشهر، مساء اليوم الأحد 17 مارس 2024، إلى مدينة جباليا شمال قطاع غزة ، عبر شارع صلاح الدين الواصل بين جنوبي وشمالي القطاع.

يأتي ذلك فيما يعاني الفلسطينيون في شمال القطاع مجاعة حقيقية بسبب الحصار والحرب الإسرائيلية المستمرة منذ كثر من 6 أشهر والتي انتهجت سياسة التجويع في تحدٍ للقوانين الدولية التي تحرّم ذلك.

وسمح الجيش الإسرائيلي بدخول المساعدات الإنسانية بشكل محدود مكونة من 9 شاحنات، لمحافظة شمال قطاع غزة، التي تضم بلدات جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا.

ويعتبر دخول المساعدات، على مدار اليومين الماضيين، الأول من نوعه الذي يصل إلى محافظة شمال القطاع منذ نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وأشار شهود عيان إلى أن شحنة مساعدات تحمل الدقيق والأرز والمعلبات والسكر، وصلت عبر شارع صلاح الدين، الذي يمتد من جنوب القطاع إلى شماله، بتأمين من أجهزة أمن في حكومة غزة، بالتعاون مع عشائر فلسطينية.

وأوضح أن الشاحنات وصلت إلى مخيم جباليا، في محافظة شمال غزة، ووُضعت في مخازن تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “.

والأحد، بدأ الفلسطينيون في شمال قطاع غزة، الحصول على الدقيق، بشكل منتظم ضمن المساعدات الإنسانية التي دخلت المناطق الشمالية للقطاع، السبت، لأول مرة منذ نحو 4 أشهر.

ومنذ نهاية نوفمبر الماضي، لم تصل بلدات شمال قطاع غزة أي مساعدات إنسانية، ما أدى إلى حدوث “مجاعة” في المناطق الشمالية، أودت بحياة أطفال ومسنين.

لجان محلية تحمي شاحنات المساعدات في غزة

بدورها قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا) إن عناصر ولجان محلية تتولى حماية شاحنات المساعدات في غزة ، مبينة أن عدد الشاحنات سيرتفع خلال في المرحلة المقبلة.

وأوضحت الأونروا أنه تمالاتفاق على ترتيبات لحماية شاحنات المساعدات حتى تصل إلى مستحقيها ، مؤكدة أنها وحدها تستطيع تنفيذ عمليات إغاثة واسعة النطاق في غزة.

وأشارت الى أن وضع الأمن الغذائي سواء في شمال قطاع غزة أو في جنوبه خطير للغاية.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *