Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة”

اللجنة المستقلة الأممية: “تم استهداف رجال وصبيان فلسطينيين عبر جرائم ضد الإنسانية مثل الإبادة والاضطهاد الجنساني بالإضافة الى جرائم القتل والنقل القسري والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية أو القاسية”

جرجى بينهم أطفال جراء القصف الإسرائيلي في مستشفى الأقصى في دير البلح (أ.ب.)

أكدت لجنة تحقيق دولية مستقلة تابعة للأمم المتحدة اليوم، الأربعاء، أن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في الحرب على غزة، “مثل الإبادة”. وسيعرض التقرير أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأسبوع المقبل.

وخلص تحقيق للأمم المتحدة إلى أن إسرائيل وحركة حماس ارتكبتا جرائم حرب في المراحل المبكرة من الحرب على غزة، وأضاف أن تصرفات إسرائيل تنطوي أيضا على جرائم ضد الإنسانية بسبب العدد الهائل من القتلى والمصابين بين المدنيين.

والنتائج مستخلصة من تقريرين متزامنين، أحدهما ركز على هجمات شنتها حماس في 7 أكتوبر والثاني ركز على الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، ونشرتهما لجنة تحقيق الأمم المتحدة، والتي لديها تفويض واسع النطاق على غير المعتاد لجمع الأدلة وتحديد الجناة للجرائم الدولية التي ارتكبت خلال الحرب.

وذكرت لجنة التحقيق في تقرير أنه “تم استهداف رجال وصبيان فلسطينيين عبر جرائم ضد الإنسانية مثل الإبادة والاضطهاد الجنساني بالإضافة الى جرائم القتل والنقل القسري والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية أو القاسية”.

وقالت رئيسة لجنة التحقيق الأممية، نافي بيلاي، إنه “من الضروري محاسبة كل من ارتكب جرائم”. وشكل مجلس حقوق الإنسان لجنة التحقيق، في أيار/مايو 2021.

وزعمت إسرائيل أن نتائج التحقيق الأممي ينطوي على “تمييز منهجي” ضدها، وادعت سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف، ميراف إيلون – شاحر، في بيان، أن لجنة التحقيق “أثبتت مرة جديدة أن تحركاتها تأتي كلها خدمة لأجندة سياسية تركز على مناهضة إسرائيل”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *