Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة أمريكية: إسرائيل حشدت قواتها لشن غزو بري واسع في رفح

نقلت شبكة CNN الأمريكية عن مسؤولين كبار قولهم اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 ، إن إسرائيل حشدت ما يكفي من القوات على أطراف مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة ، لشن غزو بري واسع النطاق في الأيام المقبلة.

وبحسب القناة، فإن المسؤولين الأميركيين غير متأكدين مما إذا كانت إسرائيل قد اتخذت قرارا نهائيا بتنفيذ الهجوم البري الواسع.

وحذر أحد المسؤولين الأميركيين من أن إسرائيل لم تجر الاستعدادات المناسبة للمدنيين في رفح، ولم تقترب من القيام بالاستعدادات الكافية، بما في ذلك بناء البنية التحتية المتعلقة بالغذاء والنظافة والمأوى من أجل الإجلاء المحتمل لأكثر من مليون من سكان غزة الذين نزحوا خلال الحرب إلى رفح.

إقرأ/ي أيضا: السلطة الفلسطينية ترفض مقترحا لإدارة معبر رفـح

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، قد قال يوم الإثنين، أن لصحافيين بالبيت الأبيض إن الولايات المتحدة تريد ل حماس الهزيمة، مضيفا أن الفلسطينيين العالقين وسط الحرب يواجهون الجحيم وأن أي عملية عسكرية كبيرة تنفذها إسرائيل في رفح ستكون خطأ.

ووسط التهديدات الإسرائيلية بتوسيع العلمية العسكرية في رفح، يتواصل النزوح عن المدينة، حيث قالت وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة ” الأونروا ” إن 360 ألف فلسطيني فروا من رفح خلال الأسبوع الماضي، من بين 1.3 مليون كانوا لجأوا إليها قبل بدء العملية، ومعظمهم فروا بالفعل من القتال في أماكن أخرى على مدار الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ 7 أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *