Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: 5 أخطاء ينصح الأطباء بتجنبها عند غسل الوجه

تحرص الكثير من السيدات والفتيات على المحافظة على جمالهن، من خلال اتباع الروتين الجمالي للعناية بالبشرة، والتي تنطوي على واحدة من أهم الخطوات، وهي غسل وتنظيف الوجه، ولكنهن قد يغفلن عن أخطار بعض العادات التي يمارسها الجميع أثناء غسل الوجه، دون علم بمدى أضرارها على صحة البشرة.
تعرفي على أبرز 5 أخطاء ينصح الأطباء بتجنبها عند غسل الوجه، لأنها قد تدمر جمال المرأة بسبب آثارها السلبية، وفقاً لموقعي onlymyhealth، وTruSkin Dermatology المتخصصين في صحة الجلد.

غسل الوجه بالصابون يومياً

فالصابون يمكن أن يعزز من جفاف البشرة ويصيبها بالتهيج،كما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة.

عدم اختيار الغسول المناسب

من المهم مراعاة استخدام غسول البشرة المناسب تفادياً لتضررها، مع أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة، والذي يشمل غسلها وترطيبها وتطبيق واقي الشمس، وتعتبر الزيوت الطبيعية أفضل طريقة لترطيب البشرة، لذا يمكنك تطبيق زيت الزيتون برفق على بشرتك، ثم وضع قطعة قماش مبللة ودافئة على وجهك حتى تبرد، لتحصلي على بشرة نظيفة وناعمة كالحرير، ويمكنك تطبيق زيت جوز الهند المخفف على بشرتك قبل النوم، ككريم مرطب على الوجه.
يمكنك الاطلاع أيضاً على فوائد غسول الوجه وطريقة استخدامه في روتين العناية بالبشرة.. لا تستغني عنه إطلاقاً

من المهم عدم فرك البشرة بقوة أثناء تنظيفها (مصدر الصورة: موقع freepik)

غسل الوجه بالماء البارد جداً أو الساخن جداً

من المهم غسل الوجه بالمياه الفاترة بدلاً من الماء البارد جداً، والذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتهيج البشرة، كما أن الماء الساخن شديد الحرارة يجرد بشرتك من الزيوت الضرورية لترطيبها.

تكرار غسل الوجه

ينصح أطباء الجلد بضرورة عدم تنظيف البشرة أكثر من مرتين يومياً مرة صباحاً ومرة مساءً، لأن الإفراط قد يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف والتهيج وتلف حاجز الجلد.

الترطيب من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة (مصدر الصورة: موقع freepik)

تجفيف الوجه بالمنشفة

رغم اعتيادنا على استخدام المنشفة لتجفيف الوجه بعد تنظيفه، إلا أن تلك العادة البسيطة قد تضر بجمال المرأة، حيث تعتبر المنشفة أرضاً خصبة لتكاثر البكتيريا والميكروبات، كما أن استخدامها يجعلك أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، لذا يمكنك استخدام المناديل القطنية المخصصة للوجه، للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *