Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غالانت: لن تسيطر إسرائيل على غزة بأيّ طريقة مدنيّة

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 ، إن إسرائيل لن تسيطر على غزة بأي طريقة مدنية ، وتل أبيب تبني البنية التحتية تمهيدا للسيطرة على قطاع غزة من قبل كيان دولي.

تابعوا عبر تليجرام – سرعة ودقة في المعلومات

وأضاف أن “عمليات الجيش الإسرائيلي ضد قيادة حماس في خانيونس تتجاوز مراحل الحرب، وستستمر حتى تحقيق الهدف؛ العالم يراقب وكذلك جيراننا”.

وقال إنه “تم استثمار ملايين الدولارات في غزة، وتم تحويل الأموال المخصصة للبنية التحتية المدنية إلى مشروع الأنفاق ، وسنستمر حتى نحقق أهدافنا. كلانا يعرف مدى تعقيد الحرب وأنها تستغرق وقتا”.

وزعم أن “هذه الحرب ليست حربًا ضد مواطني غزة، نحن نقاتل عدوا قاسيا يختبئ وراء مواطنيه”. وأضاف: “نحن نعمل على تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين، ونعمل أيضًا على إيصال المساعدات الإنسانية”.

وأشار غالانت إلى أنه “في كل مرة نتحدث عن المشاكل الإنسانية، يجب أن نذكر المختطفين (الرهائن الإسرائيليين) الـ129 في غزة”.

وأشار غالانت إلى ما يُصطَلح على تسميته بـ”اليوم التالي” للحرب، قائلا إنه “من المهم إنشاء شيء آخر في غزة، ولهذا السبب عقدنا هذه الاجتماعات مع الأميركيين”.

وأضاف: “نعلم أن حماس لن تسيطر على غزة. ونعلم أنه ستكون لدينا الحرية في تحييد أي تهديد مستقبليّ، وأنه لن يكون هناك تهديد عسكري لإسرائيل من غزة”.

وفي ما يخصّ الوضع على الحدود الشمالية للبلاد، وتوصُل تبادل إطلاق النار مع حزب الله، قال غالانت: “لن نتردد في الهجوم إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسيّ مرضٍ للحدود الشماليّة”.

وأشار إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، “ليست سوى جهد ثانوي لإيران؛ وتتركز جهودها الرئيسية على الحصول على سلاح نوويّ”.

وأضاف: “نحن ندرك ذلك، ومستعدّون للدفاع عن أنفسنا، وأعداؤنا يراقبوننا. نحن صامدون وسننتصر في كل جبهة”.

وقال غالانت إن “إسرائيل والولايات المتحدة لم يكن لديهما مثل هذه الأهداف المشتركة على الإطلاق.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *