Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن اللقب بفوز صعب على ألبانيا

حققت إيطاليا الأهم في المباراة الأسهل في المجموعة بكسبها النقاط الثلاث قبل قمتيها الساخنتين أمام الإسبان والكروات.

استهل المنتخب الإيطالي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لأوروبا بفوز صعب على ألبانيا 2-1 السبت على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في دورتموند في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للنسخة المقامة في ألمانيا.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبكرت ألبانيا بالتسجيل وتحديدا بعد 23 ثانية عبر مهاجم ساسوولو الإيطالي نديم بيرامي في أسرع هدف في تاريخ البطولة، لكن أبطال القارة العجوز ردوا بسرعة وقلبوا النتيجة بهدفين للاعبي إنتر بطل الدوري أليساندرو باستوني (11) ونيكولو باريلا (16).

وكانت إسبانيا قد تغلبت على كرواتيا 3-1 في برلين اليوم أيضا.

وتصدرت إسبانيا المجموعة بفارق الأهداف أمام ايطاليا.

وكانت إيطاليا قد خالفت التوقعات في النسخة الماضية حين توجت باللقب على حساب إنجلترا بركلات الترجيح للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ 1968.

وتنتظر إيطاليا قمة نارية أمام إسبانيا في الجولة الثانية الخميس في غلزنكيرشن، فيما تلعب ألبانيا مع كرواتيا الأربعاء في هامبورغ.

وحققت إيطاليا الأهم في المباراة الأسهل في المجموعة بكسبها النقاط الثلاث قبل قمتيها الساخنتين أمام الإسبان والكروات.

وكانت إيطاليا الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة واستطاعت تخطي الصدمة المبكرة التي تلقتها من الألبان ونجحت في قلب الطاولة بهدفين في خمس دقائق، وكان بإمكانها زيادة غلتها في أكثر من مناسبة لولا رعونة مهاجميها وتألق حارس مرمى ألبانيا وبرنتفود الإنجليزي توماس ستراكوشا الذي تألق في أكثر من مناسبة.

ونجحت ألبانيا في افتتاح التسجيل بعد 23 ثانية عندما استغل بيرامي كرة من فيديريكو دي ماركو إثر رمية تماس حاول لعبها مع زميله في إنتر ميلان أليساندو باستوني فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وسددها قوية داخل مرمى جانلويجي دوناروما.

وكان أسرع هدف في البطولة بحوزة الروسي دميتري كيريتشنكو عندما افتتح التسجيل في مرمى اليونان بعد 67 ثانية في 20 حزيران/يونيو 2004 في البرتغال ضمن كأس أوروبا 2004.

وكاد لاعب وسط روما لورنتسو بيليغريني يدرك التعادل مباشرة عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها بجوار القائم الأيسر (2).

ونجحت إيطاليا في إدراك التعادل عبر باستوني الذي ارتقى عاليا لكرة عرضية لبيليغريني الذي انبرى لركلة ركنية وتبادل خلالها الكرة مع دي ماركو (11).

ونجح باريلا في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية “على الطاير” بيمناه من حافة المنطقة مستغلا كرة ضعيفة شتتها مهاجم غوانغجو الكوري الجنوبي ياسر أساني (16).

وحرم الحارس ستراكوشا وقائم مرماه الايسر لاعب وسط إنتر دافيدي فراتيزي من إضافة الهدف الثالث إثر انفراد بعد تمريرة رائعة من أتالانتا برغامو جانلوكا سكاماكا داخل المنطقة (34).

وأهدر سكاماكا فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى رأسية خلف الدفاع أمام المرمى فهيأها لنفسه وسددها قوية ارتطمت بقدمي الحارس ستراكوشا وتحولت إلى ركنية (40).

وجرب أساني حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة فوق مرمى حارس باريس سان جيرمان الفرنسي (44).

وكاد بيليغريني يفعلها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لجناح يوفنتوس فيديريكو كييزا (45+2).

وتابعت إيطاليا أفضليتها في الشوط الثاني وبحثت عن الهدف الثالث لقتل المباراة وكاد كييزا يحقق مبتغاها بتسديدة لولبية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن البعيد لستراكوشا (60).

وسدد دي ماركو كرة من خارج المنطقة بين يدي ستراكوشا (79).

وكاد المهاجم سيفاسبور التركي ري ماناي، بديل مهاجم فولهام الإنجليزي ارنادو برويا (87)، يصدم الطليان في نهاية المباراة عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها على صدره ولعبها بيمناه مرت أمام المرمى الخالي دون أن يجد أحد زملائه لمتابعتها داخله (90).


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *