Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«قوقل» السحابية تحصد أرباحاً للمرة الأولى في تاريخها

أفصحت الشركة الأم لقوقل «ألفابت» عن النتائج المالية الفصلية للربع الأول من عام 2023 والتي أظهرت تحقيق قطاع خدمات قوقل السحابية Google Cloud أرباحاً للمرة الأولى.

وكانت الشركة الأمريكية ذكرت في بيان لها استعرضت فيه النتائج المالية بشكل أكثر تفصيلاً أن قطاع خدمات قوقل السحابية قد بلغت عوائده خلال الربع الأول من عام 2023 نحو 7.4 مليار دولار أمريكي مقارنةً بالعام الماضي الذي بلغت فيه العائدات 5.8 مليار دولار أمريكي خلال نفس الفترة، وبنسبة نمو بلغت 27.5% على أساس سنوي.

وقد سجلت خدمات قوقل السحابية خسائر تشغيلية بلغت 706 ملايين دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الماضي، والآن يسجل القطاع أرباحاً زادت على 190 مليون دولار أمريكي في سابقة هي الأولى من نوعها بحسب موقع CNBC للمال والأعمال.

يُذكر أن قطاع الخدمات السحابية في قوقل يشمل منصة Google Cloud والتي تضم العديد من البنى التحتية السحابية والأدوات والخدمات التي يمكن أن تعتمد عليها الشركات في بناء وتشغيل أعمالها كالذكاء الاصطناعي والحوسبة والتخزين السحابي وتحليل البيانات وأدوات المطورين وإنترنت الأشياء وغيرها.

فيما الجناح الآخر في قطاع قوقل للخدمات السحابية فهي حزمة الأعمال Google Workspace والتي تتيح عددا من تطبيقات الويب السحابية للشركات باشتراكات وخطط أسعار مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *