Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اتفاقيات ثنائية بين مؤسسات التعليم في السعودية والمؤسسات التعليمية البريطانية

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بمجال التعليم بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وقع وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع وزير الاستثمار والإصلاح التنظيمي في المملكة المتحدة اللورد دومينك جونسون مذكرة تفاهم في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني.

الهدف من المذكرة

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة ووزارة الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة وشمال أيرلندا.

توقيع مذكرتي تفاهم أخريين في المجالات العلمية والبحثية

كما تم توقيع مذكرتي تفاهم أخريين في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية والمعرفية.

المذكرة الأولى بين الجامعة الإسلامية ومركز إكسفور للدراسات الإسلامية، وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين.

وتم التوقيع على المذكرة الثانية بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة ستراثكلايد جلاسكو، وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات في مجال التعليم.

وعُقِدَ لقاءٌ ثنائيٌ بين وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان والممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون التعليم البروفيسور السير ستيف سميث، لمناقشة سبل تفعيل الشراكة بين الجانبين في المجالات التعليمية، كما تم عقد اجتماع مع المسؤولين بكلية سعيد للأعمال بجامعة إكسفورد لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

من جهة أخرى، تنظم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم تحت عنوان “آفاق وتطلعات”، وسيُعقَد الملتقى في مقر الوزارة في طريق الملك عبدالله بالرياض خلال يومي 29 و30 مايو الجاري. يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور القطاع غير الربحي في تحقيق رؤية السعودية 2030، والتي تشمل تعزيز القطاع غير الربحي وتمكين الشركات من المسؤولية الاجتماعية، بالإضافة إلى تشجيع العمل التطوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية في التعليم والتدريب.

الهدف من الملتقى

يهدف الملتقى إلى تعزيز مشاركة القطاع غير الربحي في مجال التعليم وتوسيع نطاق تأثيره، وتبادل التجارب الناجحة والممارسات المؤثرة في هذا القطاع. كما يهدف الملتقى إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في التعليم وتشجيع التجارب النوعية في التعليم غير الربحي وتعزيزها وتمكينها.

للمزيد الاطلاع على: وزارة التعليم السعودية تشارك في مؤتمر مبادرة “GREAT FUTURES”.

ويشارك في الملتقى العديد من الجامعات والجهات الحكومية ذات الصلة، والأوقاف التعليمية، ومؤسسات المنح التعليمية، والكليات التقنية والمعاهد، والمدارس غير الربحية، والجمعيات والشركات والمؤسسات الأهلية غير الربحية في مجال التعليم، والجمعيات التعاونية ذات الصلة، بالإضافة إلى الباحثين والمهتمين في هذا المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *