Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الأمم المتحدة تدين استهداف النازحين في رفح وتدعو إلى إدخال المساعدات دون عوائق

دعا غوتيريش السلطات الإسرائيلية إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة من دون عوائق وبشكل آمن.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء عن إدانته بشدة للهجوم الإسرائيلي على خيام للنازحين في رفح، مؤكدا أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأشار بيان نشره المتحدث باسم الأمم المتحدة بشأن الوضع في غزة، إلى أن غوتيريش شاهد بأسف المشاهد من غزة، بما في ذلك صور العديد من الأطفال، مضيفا: “يجب أن ينتهي هذا الرعب والألم”.

وذكر غوتيريش أنه يشعر بالحزن على استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، مكررا مطالبته بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج غير المشروط عن الأسرى.

وأدان بشدة الهجوم الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح، مؤكدا أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة ويجب على جميع الأعضاء الالتزام بها.

ودعا غوتيريش السلطات الإسرائيلية إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة من دون عوائق وبشكل آمن.

كما دعا إلى اتخاذ خطوات ملموسة للتوصل إلى حي سياسي، مجددا دعمه لحل الدولتين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استشهد 21 فلسطينيا وأصيب آخرون في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال عبر قصف خيام نازحين بمنطقة المواصي في رفح، والتي ادعى أنها “آمنة” في بداية اجتياحه لرفح في 6 أيار/ مايو.

ومساء الأحد، استشهد 45 فلسطينيا وأصيب 249 آخرون أغلبهم أطفال ونساء في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح.

ووقعت المجازر الأخيرة برفح رغم إصدار محكمة العدل الدولية وبموافقة 13 من قضاتها مقابل رفض عضوين، الجمعة، تدابير جديدة ضد إسرائيل من بينها أمر وقف اجتياح رفح بشكل فوري، وفتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات إلى غزة، وتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *