Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«النظام الوطني لتسجيل الوفيات» التابع لـ«الصحة» يفوز بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة 2024

فاز النظام الوطني لتسجيل الوفيات التابع لوزارة الصحة السعودية، بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة 2024، وذلك على هامش مؤتمر جمعية الصحة العالمية في دورتها الـ77 لمنظمة الصحة العالمية في جنيف.

وأشادت منظمة الصحة العالمية بتميز النظام الوطني لتسجيل الوفيات التابع لوزارة الصحة السعودية، موضحة أن البيانات المجمعة من النظام تسمح بتحديد المناطق التي تشهد أعلى معدلات الوفيات، وإعطاء الأولوية لتقديم الدعم الطبي لتلك المناطق، حيث يمكن من خلال النظام مشاركة بيانات الوفيات مع منظمة الصحة العالمية، وتحديد المناطق التي لديها أعلى معدلات في الوفيات، وإعطاء الأولوية لتقديم الدعم الطبي لتلك المناطق، كما ترشد البيانات المجمعة من خلال هذا النظام، السياسات الصحية الوطنية، وتعمل على تخصيص الموارد داخل النظام الصحي.

وبهذه المناسبة، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية استشاري الأمراض المعدية في الوزارة الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، إن البيانات التي يوفرها النظام الوطني لسجل الوفيات التابع لوزارة الصحة، تسمح بتحديد معدلات الوفيات وأسبابها على مستوى المناطق والمحافظات، وبالتالي توجه التداخلات وترسم الأولويات الصحية بدقة.

وتسلمت الجائزة الرئيس التنفيذي لمركز الخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة الدكتورة مرام بنت عبدالمحسن العتيبي، مصرحة بقولها: «نحتفل اليوم بإنجاز سيساهم في زيادة متوسط العمر المتوقع، والحد من الأمراض غير المعدية ومعدلات الوفيات الناجمة عن حوادث المرور، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز تخطيط الصحة العامة وصياغة السياسات لدينا».

يذكر أن جائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة، تُمنح للمساهمات المميزة في التنمية الصحية لشخص أو أشخاص، أو مؤسسة أو مؤسسات، أو منظمة أو منظمات غير حكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *