Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

واشنطن تعلن موقفها من تعديل إسرائيل لقانون “فك الارتباط”

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، موقفها من مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تعديل قانون “فك الارتباط”، بإلغاء الانسحاب من مستوطنات شمال الضفة الغربية التي أخليت عام 2005

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، “منزعجون بشدة من إلغاء الكنيست أجزاء من قانون فك الارتباط تمنع إقامة مستوطنات شمال الضفة”.

وأضاف “نحث بشدة على منع عودة المستوطنين إلى مناطق يشملها قانون فك الارتباط الإسرائيلي”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى أنه “تم توضيح أن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية يمثل عقبة أمام تحقيق السلام”.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي فجر اليوم، بشكل نهائي، على تعديل قانون “فك الارتباط”، بإلغاء الانسحاب من مستوطنات شمال الضفة الغربية التي أخليت عام 2005.

ويلغي مشروع القانون قرار الانفصال عن المستوطنات “غانيم” و”كاديم” و”حوميش” و”سانور” التي تم تفكيكها عام 2005، في إطار المساعي التي تهدف إلى شرعنة بؤر استيطانية عشوائية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ويهدف مشروع القانون لإلغاء خطة “فك الارتباط” بشمالي الضفة الغربية المحتلة والتي أخلت الحكومة الإسرائيلية بموجبها مستوطنات في المنطقة ضمن خطة الانفصال عن غزة عام 2005.

وتم إقرار المصادقة بالقراءتين الثانية والثالثة، بما يسمح بعودة المستوطنين لتلك المستوطنات، إلا أنه بشكل أساسي يركز على عودتهم إلى بؤرة حومش المخلاة وإقامة مدرسة دينية فيها، وشرعنة البؤرة لتتحول لمستوطنة كاملة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *