Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاتحاد الأوروبي يهدد بإلغاء اتفاقية الشراكة مع إسرائيل بسبب الانتهاكات الحقوقية في غزة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، مساء اليوم، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي استدعى وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، لجلسة خاصة، ويهدد بإلغاء اتفاقية الشراكة مع إسرائيل على خلفية الانتهاكات الحقوقية التي ترتكبها إسرائيل في إطار حربها المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على قطاع غزة.

وأكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، أنه دعا رسميا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إلى اجتماع لمناقشة العلاقات في ظل الحرب في غزة. واتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ27 الأسبوع الماضي على دعوة كاتس إلى اجتماع خاص بموجب اتفاق بين الطرفين يربط الحقوق بالعلاقات التجارية.

وأفاد بوريل حينها بأنه أراد الضغط على إسرائيل بشأن الوضع الكارثي في غزة واحترامها لحقوق الإنسان والحكم الصادر عن محكمة العدل الدولية. وباتت الكرة الآن في ملعب إسرائيل لقبول الدعوة. ويقر مسؤولون في الاتحاد الأوروبي بأن حكومة بنيامين نتنياهو ستماطل في أي رد في وقت تواصل حربها على غزة.

وواجهت دول الاتحاد الأوروبي التي تضم حلفاء لإسرائيل مقابل داعمين للقضية الفلسطينيو صعوبة في توحيد مواقفها حيال الحرب. ودعت إسبانيا وإيرلندا اللتان اعترفتا الأسبوع الماضي بدولة فلسطين، الاتحاد الأوروبي، إلى مراجعة اتفاق تجاري مع إسرائيل على خلفية حرب غزة.

وأيّد الاتحاد الأوروبي خطوة على ثلاث مراحل طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن يتوقف بموجبها القتال ستة أسابيع ريثما تتم مبادلة الرهائن بأسرى فلسطينيين مع تكثيف المساعدات.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *