Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن يوضح مدى تأثير دخل الأبناء التابعين على دعم البرنامج

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، مدى إمكانية تأثير دخل الأبناء التابعين على دعم البرنامج.
وأجاب حساب “خدمة المستفيدين” التابع للبرنامج على منصة “إكس” على استفسار لأحد المواطنين بشأن تأثير دخل الأبناء التابعين على دعم المواطن.
وجاء الرد: ” يتم احتساب دخل جميع التابعين المضافين ضمن مجموع دخل الأسرة، ويختلف الحد المانع مابين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها بما لا يتجاوز 20,000 ريال”.

اهلا بك، يتم احتساب دخل جميع التابعين المضافين ضمن مجموع دخل الأسرة، ويختلف الاستحقاق وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW⁩ ، نسعد بخدمتك.

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 11, 2023

إضافة المواليد

وفي وقت سابق، أجاب حساب “خدمة المستفيدين” على استفسار بشأن كيفية إضافة المواليد في حساب المواطن حتى يشملهم الدعم.
وكان أحد المواطنين قد وجه سؤالا يستفسر فيه قائلاً: “هل المواليد يسجلون بشكل تلقائي؟”.
وأجاب حساب خدمة المستفيدين على استفساره بالقول :” أهلاً بك.. لا تتم الإضافة تلقائياً، وبإمكانك إضافة التابعين عن طريق حسابك “تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابعين ثم الضغط على أيقونة حفظ”، من خلال الرابط التالي http://Portal.ca.gov.sa ، نسعد بخدمتك”.

اهلابك،في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك بإمكانك التوجه الى حسابك و إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية ( تفاصيل الطلب ، بيانات التابعين ، وإضافة التابعين ثم الضغط على إضافة ثم حفظ ) ، من خلال الرابط التالي https://t.co/IhkLFAlJXW ،

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 10, 2023

تابعي المزيد: حساب المواطن: تعديل ضوابط البرنامج لتوجيه الدعم للفئات الأكثر استحقاقاً

حساب المواطن

“حساب المواطن” هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ البرنامج لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *