Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

قصف أمريكي لمنصات صواريخ حوثية في صعدة والحديدة

فيما قالت وسائل إعلام حوثية إن مواقع الجماعة تعرضت لقصف في منطقة القطينات في صعدة ورأس عيسى في الحديدة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم (الخميس) تنفيذ ضربتين دفاعا عن النفس استهدفت صاروخي كروز مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا جاهزين للإطلاق على سفن في البحر الأحمر أمس (الأربعاء).

وقالت القيادة المركزية (سنتكوم): «في وقت لاحق من ذلك اليوم، في الساعة 11:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية استهدفت صاروخ كروز هجوميا بريا للحوثيين كان جاهزا للإطلاق»، مضيفة: «تم تحديد هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وكانت تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة».

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا، جاء ذلك في الوقت الذي قالت وسائل إعلام حوثية إن 3 غارات أمريكية بريطانية ضربت منطقة رأس عيسى في الحديدة، وغارات أخرى على منطقة القطينات بمديرية باقم بمحافظة صعدة.

في غضون ذلك، قال مدير شركة الشحن البحري «ميرسك» إن الوضع في الشرق الأوسط والبحر الأحمر آخذ في التصعيد باتجاه حالة من عدم اليقين، مبيناً أن البحرية الأمريكية أكدت أنها غير قادرة حاليا على ضمان سلامة ملاحة كل السفن في البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *