Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل 3 محتجزين في غزة

كشف تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، عن تصرف جنوده بشكل “مخالف” لتعليمات إطلاق النار، وقتلهم 3 محتجزين إسرائيليين كانوا يحملون “راية بيضاء” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وأوضح التحقيق أن الجنود الإسرائيليين تصرفوا بشكل “مخالف” لتعليمات إطلاق النار، وقتلوا 3 محتجزين إسرائيليين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.


وأضاف التحقيق أن “المحتجزين الثلاثة خرجوا من مبنى على بعد عشرات الأمتار من القوات الإسرائيلية الموجودة في المكان، بينما كان أحدهم يحمل راية بيضاء”.

وتقدم المحتجزون تجاه القوات الإسرائيلية وهم يصرخون باللغة العبرية “النجدة”، بحسب المصدر ذاته.


وعندها، قام قناص إسرائيلي بقتل اثنين من المحتجزين، فيما فر الثالث إلى مبنى قريب، فصرخ القناص “إرهابي”.


وأوضح التحقيق أن “قوة إسرائيلية بدأت في التقدم تجاه المبنى، وهي تسمع صرخات المحتجز بداخله بالعبرية (أنقذوني)، ووقتها طالبه قائد القوة بالخروج، لكنه ما إن فعل ذلك حتى فتح جندي إسرائيلي النار تجاهه من مسافة قريبة وأرداه قتيلا”، وفق المصادر العبرية.


ومساء الجمعة، تظاهر في تل أبيب المئات من عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مطالبين حكومة بلادهم بإبرام صفقة جديدة مع الفصائل الفلسطينية لإعادة أسراهم.


وتظاهر أهالي الأسرى أمام مبنى هيئة الأركان، على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي قتله 3 محتجزين إسرائيليين في غزة بالخطأ، صباح الجمعة.


وبحسب تقديرات سابقة لقناة “12” الإسرائيلية، فإن “الثلاثة استطاعوا الفرار من خاطفيهم، أو تم التخلي عنهم خلال الأيام الأخيرة من أسرهم، والذي كان على ما يبدو في مكان قريب من مكان الحادث”.


وكانت كتائب القسام وسرايا القدس أعلنتا سابقا مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديهما جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *